عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد العراقي والدومينيكية.. ملاكمة نيجيريا تسجل ثالث حالة منشطات بـ"أولمبياد باريس"

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 10:10 صباحاً

أوقفت الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسيميلور، عن المشاركة في أولمبياد باريس؛ بسبب انتهاكها قواعد مكافحة المنشطات؛ وفق الوكالة الدولية للاختبارات "آي تي إيه".

وأعلنت الوكالة التي تعمل تحت غطاء الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" في بيان، أن العينة التي تم أخذها من الملاكمة "أظهرت وجود نتائج إيجابية للمادة المحظورة المحددة فوروسيميد".

وأُخذت العينة في باريس الخميس قبل يوم من حفل افتتاح الأولمبياد، وأبلغ عنها مختبر معتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، السبت.

وقالت الوكالة: "تم إبلاغ الرياضية بالقضية وإيقافها مؤقتًا حتى حل الأمر، وهذا يعني أن الرياضية ممنوعة من المنافسة أو التدريب أو المشاركة في أي نشاط خلال دورة باريس 2024".

ويحق للملاكمة أوغونسيميلور (22 عامًا) الطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية قسم مكافحة المنشطات، كما يمكنها طلب تحليل عينات أخرى، وفق ما نقلته "سكاي نيوز ".

وكان من المقرر أن تستهل الملاكمة النيجيرية مغامرتها الأولمبية ضمن منافسات فئة ما دون 60 كيلوغرامًا، الاثنين.

وباتت أوغونسيميلور ثالث حالة تنشط في النسخة الحالية الأولمبية؛ حيث أعلنت "آي تي إيه" الجمعة أن لاعب الجودو العراقي سجاد غانم ثبت تعاطيه للمنشطات المحظورة، كما أثبتت اختبارات لاعبة الكرة الطائرة الدومينيكية ليزفيل إيف ميخيا تعاطيها لمادة فوروسيميد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا