عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أبرزها الجفاف وقلة النوم.. «» يكشف أبرز أسباب الكسل والخمول

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 5:18 مساءً

كشف الدكتور خالد ، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، عن مجموعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى الشعور بالكسل والخمول لدى الأفراد.

وأوضح النمر، عبر حسابه على منصة إكس، أن هبوط أو ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لهذه الحالة، إلى جانب الجفاف الذي يحدث لقلة شرب الماء.

وأضاف أن انخفاض أو ارتفاع مستويات سكر الدم يمكن أن يسهم بشكل كبير في الشعور بالكسل، مشيرا إلى أن تغير مستويات ملح الصوديوم أو الكالسيوم في الجسم، سواء بالهبوط أو الصعود، يلعب دورًا مهمًا في هذا السياق.

وأفاد النمر بأن نشاط أو هبوط الغدة الدرقية يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستويات لدى الأفراد، بالإضافة إلى قلة النوم، التي تعد من العوامل البارزة التي تسبب الشعور بالخمول.

ولم يغفل الدكتور النمر الإشارة إلى الاكتئاب كعامل رئيسي يؤثر على نشاط الشخص ويجعله يشعر بالكسل.

وأكد على أهمية مراقبة هذه العوامل الصحية والحرص على الحفاظ على التوازن الجسدي والنفسي لتجنب الشعور بالكسل والخمول، مشيرًا إلى أن استشارة الأطباء والمتخصصين قد تكون ضرورية في بعض الحالات لمعالجة الأسباب الكامنة وراء هذه الأعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا