عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

البيت الأبيض: الهجوم الصاروخي على قرية مجدل شمس بالجولان نفذه حزب الله

تم النشر في: 

28 يوليو 2024, 9:07 مساءً

أفاد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة تحمّل جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، مسؤولية الهجوم الصاروخي الذي أدى إلى مقتل 12 طفلاً وفتى أمس السبت، في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وفي التفاصيل، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون في بيان "هذا الهجوم نفذه حزب الله اللبناني. إنه صاروخ تابع لهم انطلق من منطقة يسيطرون عليها"، مضيفة أن البيت الأبيض يجري محادثات مستمرة مع المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين منذ وقوع الهجوم.

وأضافت "واتسون": "تعمل الولايات المتحدة أيضًا على إيجاد حل دبلوماسي على امتداد الخط الأزرق من شأنه أن ينهي جميع الهجمات نهائيًا ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود بالعودة بأمان إلى منازلهم".

وفي وقت سابق، شدد الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على أنه لا يريد رؤية تصعيد في الصراع بعد الهجوم الصاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، واتهمت حزب الله بالمسؤولية عنه.

وقال بلينكن إن واشنطن تجري محادثات مع إسرائيل حول هجوم الجولان، وإن المؤشرات تدل على أن حزب الله هو من أطلق الصاروخ، وفق رويترز.

يُشار إلى أن إسرائيل اتهمت حزب الله بالمسؤولية عن الضربة الصاروخية على بلدة مجدل شمس في الجولان، السبت، متعهدة بالرد السريع، وفقًا للعربية نت.

ولفتت إلى أن صاروخًا سقط على ملعب كرة قدم في مجدل شمس التي تقطنها غالبية درزية، ما أدى إلى مقتل 12 طفلاً وفتى تتراوح أعمارهم بين 10 و16 عامًا.

وكشف الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا إيراني الصنع يحمل رأسًا حربيًا يزن 50 كلغ، أطلقه حزب الله على مجدل شمس، غير أن حزب الله نفى المسؤولية عن الهجوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا