عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

المملكة تسلّم "فيفا" ملف استضافة كأس العالم 2034

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 3:49 مساءً

بعد انتهاء عملية تقديم العروض لاستضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA™، استلم رئيس FIFA جياني إنفانتينو والأمين العام FIFA ماتياس غرافستروم الاستضافة من الاتحادات الأعضاء ذات الصلة في FIFA في باريس.

سلم الرياضة في المملكة العربية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد لكرة القدم ياسر المسحل، ورئيس الوحدة الخاصة بملف الترشح لدى الاتحاد السعودي حماد البلوي، عرض الاستضافة لكأس العالم 2034 FIFA™.

وقدّم كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو غوميز، والأمين العام للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ألفارو دي ميغيل كاسانوفا عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها المتعلقة بكأس العالم 2032 FIFA™.

وقدّم رؤساء اتحادات كرة القدم الأرجنتينية والباراغوايانية والأوروغوايانية، كلاوديو تابيا، وروبرت هاريسون، وإجناسيو ألونسو، على التوالي، بالإضافة إلى رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أليخاندرو دومينغيز، المستندات المتعلقة بالاحتفال المئوي للبطولة والذي يُتوقع أن يكون جزءاً من نسخة عام 2030.

وقال رئيس FIFA جياني إنفانتينو: "يمثّل تقديم عروض الاستضافة نقطةً فارقةً في عمليات عروض استضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA حيث نهدف إلى تنظيم احتفالات مميزة لكرة القدم والإنسانية."

وأضاف: "لقد قدّمت الدول السبع التي يجمعها أربعة اتحادات الكثير لكرة القدم بالفعل، فتتمتّع هذه الدول بشغف عظيم للعبة ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة حول ما ينبغي أن تنطوي عليه كرة القدم وقيمها. وبالمثل، تُثبت عمليات عروض الاستضافة هذه أن كرة القدم توحّد العالم."

وستُنشر عروض الاستضافة والمستندات المصاحبة لها على FIFA.com بعد الموعد النهائي الرسمي للتقديم في 31 يوليو 2024.

وسيُجري FIFA تقييماً لعروض الاستضافة وينشر تقرير التقييم في الربع الأخير من 2024.

في حال استيفاء متطلبات الاستضافة ذات الصلة، سيتّخذ كونغرس FIFA الاستثنائي بعد ذلك قرارًا حول تعيين الدول المستضيفة لنسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA في وقت لاحق من هذا العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا