عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

المملكة تسلم الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 3:38 مساءً

سلمت المملكة الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

وقال ررئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA جياني إنفانتينو، إن تقديم الاستضافة يعد نقطة فارقة في عمليات عروض استضافة نسختي 2030 و2034 من كأس العالم FIFA حيث نهدف إلى تنظيم احتفالات مميزة لكرة القدم والإنسانية.

يذكر أن مراسم تسليم ملف الترشح تتم من خلال حفل رسمي يقيمه الفيفا في العاصمة الفرنسية باريس عبر وفد رسمي برئاسة الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وياسر المسحل، وطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد لكرة القدم.

وجاء اختيار الطفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح، كمبادرة من الاتحاد لكرة القدم تجسيداً لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ابتداءً بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023م، مروراً بإرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإتباعاً بإطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار (معًا ننمو)، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا