عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مساند توضح كيفية استرداد مبلغ الاستقدام في حالة عودة العامل خلال فترة التجربة

تم النشر في: 

29 يوليو 2024, 5:49 مساءً

كشفت منصة مساند كيفية استرداد مبلغ استقدام العمالة المنزلية وذلك في حالة عودتها خلال فترة التجربة، حيث يمكن أن تستمر فترة التجربة حتى 90 يوما وفقا لنظام استقدام العمالة المنزلية.

عودة العامل خلال فترة التجربة

وأوضحت منصة مساند أنه يمكن تقديم شكوى على مكتب/شركة الاستقدام من خلال الدخول إلى حساب المستفيد لدى مساند، من خلال الخطوات الآتية:

  • دخول منصة مساند

  • اختيار العقود

  •  اختيار العقد المراد تقديم شكوى عليه.

  • اختيار تفاصيل الطلب.

  • رفع شكوى.

  • اختيار نوع الشكوى

  • إدخال تفاصيل الشكوى

وأوضحت مساند أنه سيقوم فريق المنصة بمتابعة الشكوى لحين استعادة الحقوق.

استقدام العمالة المنزلية

وأوضحت وزارة الموارد البشرية في توضيحها بشأن استقدام العمالة المنزلية أنه يجوز أن يتفق الطرفان على وضع عامل الخدمة المنزلية تحت التجربة لمدة لا تزيد على (تسعين) يوماً، يكون لصاحب العمل خلالها أن يتحقق من الكفاية المهنية لعامل الخدمة المنزلية، وسلامة سلوكه الشخصي.

وأضافت أنه لصاحب العمل إنهاء العقد بإرادته المنفردة خلال مدة التجربة دون أي مسؤولية عليه، إذا ثبت عدم كفاية عامل الخدمة المنزلية، فيما لا يجوز وضع عامل الخدمة المنزلية تحت التجربة أكثر من مرة لدى صاحب العمل نفسه، إلا إذا اتفق الطرفان على أن يشتغل عامل الخدمة المنزلية في عمل مختلف عن عمله الأول.

وينص نظام استقدام العمالة المنزلية على أن ينتهي العقد بوفاة صاحب العمل، أو عامل الخدمة المنزلية. وإن رغبت أسرة صاحب العمل في استمرار بقاء عامل الخدمة المنزلية، تعين عليها مراجعة مكتب العمل لتصحيح اسم صاحب العمل.

مدة استقدام العمالة المنزلية

ونوهت إلى أن مدة الاستقدام أقصاها 90 يومًا من تاريخ دفع تكاليف الاستقدام، وفي حال تأخر المرخص له عن استقدام العامل المنزلي فيتم تمديد العقد 30 يومًا إضافية.

ويمكن تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية في حال توافر ضوابط الاستقدام من خلال الآتي:

- تسجيل الدخول لحسابك لدى مساند.

- الضغط على اسمك الشخصي.

ـ لوحة التحكم.

- طلبات التأشيرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا