عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل القيادي بحزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية

تم النشر في: 

30 يوليو 2024, 9:52 مساءً

أكد الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مقتل القيادي في "حزب الله" فؤاد شكر، بعد استهداف منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الثلاثاء.

وتفصيلاً، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "جيش الدفاع قضى على المدعو سيد محسن (فؤاد شكر) القيادي الأبرز في حزب الله الإرهابي ورئيس المنظومة الإستراتيجية للتنظيم".

وأضاف: "أغارت طائرات حربية في منطقة بيروت بناء على معلومات استخباراتية وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو سيد محسن، فؤاد شكر، القيادي الأبرز في حزب الله الإرهابية ومسؤول الشؤون الإستراتيجية فيه. وتزامناً مع ذلك كان يعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب".

وأشار الجيش إلى أن "سيد محسن كان يدير القتال في مواجهة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر وكان مسؤولا عن مجزرة الأطفال في مجدل شمس وعن قتل العديد من الإسرائيليين والأجانب على مدار السنين"، وفقاً لسكاي نيوز .

وتابع بيان الجيش قائلاً إن "المنظومة الإستراتيجية التي قادها محسن مسؤولة عن معظم الوسائل القتالية الأكثر تطوراً المتوفرة لدى حزب الله وبشكل خاص الصواريخ الدقيقة، وصواريخ الكروز، وصواريخ الكروز البحرية والقذائف الصاروخية طويلة المدى إلى جانب تطوير وتشغيل المسيّرات لدى حزب الله".

ووفق بيان الجيش فقد انضم "محسن إلى صفوف حزب الله عام 1985، حيث تولى مناصب عسكرية رفيعة المستوى".

واختتم البيان بالقول عن شكر: "خلال التسعينيات كان يروج لارتكاب عمليات إرهابية استهدفت قوات جيش الدفاع وجيش لبنان الجنوبي. ففي عام 2000 كان ضالعا بشكل مباشر في اختطاف جثامين الجنود الثلاثة بنيامين أفراهام وعَدي أفيتان وعمر سواعد، الذين قُتلوا على يد مخربي حزب الله أثناء قيامهم بدورية بمحاذاة السياج الأمني على مقربة من منطقة جبل الروس. منذ ذلك الحين خطط وروّج وأشرف على مخططات إرهابية هجومية عديدة استهدفت الأبرياء".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا