الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

5 مدن سعودية تستضيف مونديال 2034

5 مدن سعودية تستضيف مونديال 20345 مدن سعودية تستضيف مونديال 2034

تم النشر في: 

31 يوليو 2024, 7:07 مساءً

كشفت المملكة العربية عن قائمة الملاعب التي ستستضيف منافسات كأس العام 2034، وحددت 15 ملعبًا لاستضافة المبارايات، في 5 مدن وهي ، ، الخبر، أبها ونيوم.

وسيستضيف مباراتي الافتتاح والختام لكأس العالم 2034، إذ سيصبح الملعب الرئيس الجديد للمنتخب .

وفي منطقة القدية بالرياض سيستضيف ستاد الأمير محمد بن سلمان الواقع على إحدى قمم جبل طويق والذي يتميز بتصميم مستقبلي مبتكر غير مسبوق عالميًا.

ومن الملاعب التي ستحتضن المباريات مدينة الرياض أيضًا ملعب مدينة الملك فهد الرياضية الشهير الذي سيتم تطويره بأحدث المعايير العالمية، كما سيتم رفع سعته لأكثر من 70 ألف متفرج.

وفي جدة فيتميز استاد وسط جدة الذي سيتم بناؤه بتصميمه المعماري المستوحى من التراث المحلي والعمارة الخشبية التقليدية لمنطقة جدة البلد التاريخية، في حين سيلبي الملعب الساحلي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية احتياجات مجتمع المدينة النابض بالحياة بالإضافة إلى جمالية تصميمه الطبيعي المستوحى من الشعاب المرجانية المذهلة في البحر الأحمر.

ومن المتوقع أن يكون استاد نيوم الأكثر تميزًا، ويوفر تجربة استثنائية وغير مسبوقة لحضور المباريات من خلال إمداد الملعب بطاقة الرياح والشمس.

أما في مدينة الخبر يتربع استاد أرامكو الجديد على شاطئ الخليج العربي، الذي يتسم بتصميم ديناميكي مستوحى من البحر، أما في أبها فسيكون ملعب جامعة الملك خالد أحد الملاعب المستضيفة، إذ يخضع لأعمال توسعة مؤقتة لزيادة سعته الاستيعابية إلى 45 ألف متفرج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا