عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"خرائط " تظهر أحياء التي ستحتضن ملاعب كأس العالم

تم النشر في: 

01 أغسطس 2024, 1:54 مساءً

أظهرت خرائط "Google Maps" أحياء مدينة التي ستحتضن ملاعب كأس العالم 2034.

وتشمل هذه الملاعب: "استاد مدينة الملك فهد الرياضية، واستاد الملك سلمان واستاد المربع، واستاد جامعة الملك سعو،د واستاد مدينة الأمير فيصل بن فهد، واستاد جنوب الرياض، واستاد الأمير محمد بن سلمان، واستاد روشن".

وكان ياسر المسحل رئيس الاتحاد لكرة القدم، قد قال يوم أمس: نحن نتكلم عن خمس مدن ستستضيف العرس العالمي في 2034؛ فهي تختصر الإرث التاريخي والجغرافي والحضاري الذي تتمتّع به المملكة العربية .

وأضاف: مدينة الرياض كمدينة كبرى ستستضيف حفل الافتتاح والمباراة النهائية لكأس العالم؛ حيث تضم 8 ملاعب ستحتضن فعاليّات البطولة العالمية، بالإضافة إلى والخبر كمدن ساحلية، إلى جانب أبها كمدينة متميزة بتضاريسها الجبلية، ونيوم كمدينة حالمة.

وأردف: هذا التنوع سيمكن الجماهير من تجربة ممتعة ومتنوعة لسائر التضاريس الجغرافية، إضافة إلى الإرث التاريخي الكبير الذي تتمتع به هذه المدن الخمس.

يُذكر أن المملكة سلمت يوم الاثنين الماضي رسميًّا ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA™ 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال حفل أقامته "الفيفا" في العاصمة الفرنسية باريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا