عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«جدّة أمريكا» عاصرت 20 رئيساً في 115 سنة

احتفلت إليزابيث فرانسيس (أكبر معمرة أمريكية) بعيد ميلادها الـ115، وبالمناسبة، قالت إن سر طول العمر يكمن في «خاطب عقلك ولا تمسك لسانك».

هذه النصيحة نقلتها حفيدتها إثيل هاريسون (69 عاماً) في تصريح لصحيفة (واشنطن بوست). وعبرت عن سعادتها ببقائها على قيد الحياة بالقول: «نحن مندهشون وممتنون لأنها لا تزال هنا، لقد فاجأتنا جميعاً».

وتشرف هاريسون، سنوياً على الاحتفال بعيد ميلاد جدتها، لكن هذا العام سيكون مختلفاً شارحة «كعكتها هذا العام لن تحتوي على 115 شمعة، فبدلاً من ذلك، سنجعل الأمر سهلاً ونخفف الثلاثة: رقمان رقم 1 ورقم 5».

تحدثت عن مميزاتها معتبرة أنها تتميز بروح الدعابة رغم أنها عاشت حياة صعبة، إذ كانت تبلغ 11 عاماً عندما توفيت والدتها، وتم فصلها هي وإخوتها الخمسة وعاشت مع عمتها. وعاشت أماً عزباء لابنة واحدة وأدارت مقهى في هيوستن لأكثر من 20 عاماً.

وفيما عاصرت فرانسيس، عهد 20 رئيساً أمريكياً من ويليام هوارد تافت إلى جو ، وصفتها هاريسون بأنها « أمريكا، محبوبة من قبل عائلتها ومجتمعها وتحظى بإعجاب العالم أجمع.. قصتها تدور حول الإيمان والثبات والأسرة أكثر من طول العمر فحسب».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا