عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2025م.. وزارة الرياضة تعلن استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات

تم النشر في: 

02 أغسطس 2024, 6:39 مساءً

أعلنت وزارة الرياضة استضافة الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات 2025م، المقرر إقامتها خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2025م، ويُنظِّمها الاتحاد للسيارات والدراجات النارية، وشركة المحركات ، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).

وقد جرى الكشف عن المواعيد كجزء من الإعلان الرسمي لبطولة العالم للراليات، التي وقّعت السعودية على استضافتها لعشر سنوات مقبلة.

وستنطلق بطولة العالم للراليات (WRC 2025) في 23 يناير المقبل عام 2025، وتحديدًا برالي مونت كارلو، وستنتقل البطولة بعد ذلك إلى إفريقيا، وآسيا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية، قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية تحت مسمى "رالي السعودية"؛ لتصبح بذلك أكبر روزنامة في البطولة منذ عام 2007م.

وتمتاز النسخة الأولى من "رالي السعودية" بإقامته عبر ثلاثة تضاريس مختلفة، فيما ستحتضن السعودية جولات الاختبار التحضيرية للبطولة في الفترة من 21 إلى 22 فبراير المقبل، في واحد من أكثر السباقات قوة لتنوُّعه.

وبهذه المناسبة، قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة شركة رياضة المحركات السعودية والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: "إن هذه المنجزات ما كانت لتتحقق لولا الدعم السخي من قِبل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، والمتابعة المستمرة من قِبل أخي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية؛ بما حقق الأثر البالغ في استضافة كبرى الفعاليات الرياضية في عالم المحركات".

وأضاف: "نسعد بإقامة السباق الأخير من بطولة العالم للراليات 2025 في السعودية، التي تُعدُّ مناسبة تاريخية للمملكة، ومؤشرًا إيجابيًّا، يؤكد تطورنا كمركز رئيسي لرياضة المحركات على الساحة العالمية، ويجسد أن بلادنا باتت موطنًا مثاليًّا جديدًا لها؛ إذ إننا نسعى لإظهار مدى ملاءمة المناظر الطبيعية الرائعة لبلدنا الجميل، كما نجحنا سابقًا في تنظيم رالي داكار، ونرحِّب دائمًا بالعالم في المملكة العربية السعودية عمومًا، وعائلة بطولة العالم للراليات، وجماهيرها الرائعة العام المقبل، ونَعِدُ -بمشيئة الله- بتجربة استثنائية ومتميزة".

الجدير بالذكر أن جدول العالم للراليات (WRC) يتضمن 14 جولة، فيما تعكس استضافة السعودية فعاليات الرالي قدرتها على احتضان أكبر الأحداث والفعاليات العالمية، ضمن أهدافها الرامية لتكون وجهة رياضية عالمية تجسيدًا لرحلة التطور التي يعيشها القطاع الرياضي، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا