عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل أول رحلة عابرة للقارات لخطوط "إيتا" الإيطالية

استقبال أول رحلة عابرة للقارات لخطوط "إيتا" الإيطالية

تم النشر في: 

02 أغسطس 2024, 7:19 مساءً

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أول رحلة مباشرة عابرة للقارات قادمة من روما تابعة للخطوط الجوية الإيطالية "إيتا"، بهدف توسيع نطاق انتشارها في السوق .

وكان في استقبال الرحلة على متن طائرة إيرباص إيه 321 نيو، عن طريق رشّها بالماء، كمراسم معتادة في مثل هذه المناسبات، نائب القنصل العام لإيطاليا في إيريني بونجورنو، ونائب رئيس تطوير الطيران في برنامج الربط الجوي راشد الشمري، ونائب الرئيس للعمليات بمطارات جدة جلين ويلسون، ومدير عام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة بمطارات جدة أميرة أفندي، ونائب رئيس المبيعات الدولية في "خطوط إيتا" بييرفرانشيسكوكارينو، والمدير الإقليمي لآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في "خطوط إيتا" بنديتو منكاروني.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات جدّة مازن جوهر، إن استقبال هذه الرحلة التي أطلقت بين روما وجدّة، يعلب دوراً في تعزيز الترابط الجوي بين البلدين الصديقين؛ ما يزيد من التبادلات التجارية والثقافية بينهما.

من جانبها، قالت الرئيسة التجارية لشركة الخطوط الجوية الإيطالية - إيتا والرئيسة التنفيذية لشركة فولاري، إميليانا ليموساني، إن إطلاق أوّل رحلة مباشرة بين روما وجدّة، يعزز حضور "إيتا" في المملكة التي تشهد نمواً سريعاً في صناعة الطيران؛ لافتة إلى أنه سيتمّ تسيير هذه الرحلة الجوية الجديدة على متن طائرة إيه321 نيو، بحيث تسهم في توسيع شبكة الشركة متوسطة المدى.

وأكدت نائبة القنصل الإيطالي في جدّة إيرين بونجورنو، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط إيطاليا بالمملكة، إذ تعبر هذه المبادرة عبر إطلاق الرحلة المباشرة الجديدة ذهاباً وإياباً بين روما وجدّة، عن الصداقة بين البلدين، ما تفتح الكثير من الفرص لتروّج بينهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا