عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

إقبال جماهيري متزايد على معرض المدينة للكتاب بمشاركة 300 دار نشر وعالمية

تم النشر في: 

02 أغسطس 2024, 8:28 مساءً

سجَّل معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 إقبالاً جماهيريًّا واسعًا ومتزايدًا منذ انطلاق فعالياته في 30 يونيو الماضي؛ إذ يُعدُّ المعرض من أبرز الفعاليات الثقافية في المملكة العربية عمومًا، والمدينة المنورة خصوصًا؛ لتعزيز القراءة، وتوسيع آفاق المعرفة.

وتفصيلاً، يتوافد الزوَّار من عشاق الكتاب وجمهور الثقافة على المعرض يوميًّا من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، ويستمر حتى الخامس من أغسطس الجاري، ويقصده المواطنون والمقيمون، صغارًا وكبارًا، سواء من داخل منطقة المدينة المنورة أو خارجها؛ إذ أسهمت الإجازة الصيفية للمدارس في زيادة الإقبال على المعرض.

وتكتظ أجنحة وممرات المعرض بالزوار من محبي الكتب، وعشاق الثقافة، الذين يجدون ما يبحثون عنه من عناوين الكتب والإصدارات الأدبية والمعرفية والعلمية والإسلامية، إلى جانب كتب أدب الأطفال واليافعين الصادرة عن دور نشر محلية وعربية وعالمية.

ويشارك في المعرض أكثر من 300 دار نشر وعالمية موزعة على 200 جناح، إضافة إلى مشاركة الهيئات الثقافية والفكرية، الحكومية والخاصة، والمؤسسات المجتمعية المهتمة بالثقافة والجامعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا