عرب وعالم / السعودية / المواطن

فلكية : البقع الشمسية تصل أعلى مستوى منذ 23 عامًا

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة، أن بيانات المراقبة اليومية لنشاط الشمس، كشفت أن عدد البقع الشمسية أصبح مرتفعًا، إذ بلغ المتوسط ​​الشهري لعدد البقع في شهر يوليو 2024 قرابة (196.5) وقد كانت آخر مره يحدث ذلك في عام 2001.

الدورة الشمسية

وأوضحت فلكية أنه “بشكل عام لم يكن من المتوقع أن تكون الدورة الشمسية 25 بهذه القوة. عندما بدأت في ديسمبر 2019 ، إذ توقع الخبراء أنها ستكون دورة ضعيفة مثل سابقتها الدورة 24، وبدلاً من ذلك، تجاوزت الدورة الشمسية 25 الدورة الشمسية 24 وربما تكون في طريقها لمنافسة بعض أقوى الدورات في القرن العشرين”.

قد يهمّك أيضاً

عاصفة جيومغناطيسية استثنائية

وأضاف “لقد شهدنا في مايو 2024 عاصفة جيومغناطيسية استثنائية تسببت في رؤية الشفق القطبي في جنوب المحيط الهادئ وأمريكا الوسطى وجنوب إفريقيا وبعض المناطق في الوطن العربي”.

ولفت إلى أن أعداد البقع الشمسية قد تستمر في الارتفاع في الأشهر المقبلة، واستنادًا إلى سلوك الدورات الشمسية السابقة يمكن توقع نشاطًا شمسيًا مرتفعًا لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات قادمة على الأقل”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا