عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إسبانيا توقف رحلاتها إلى تل أبيب.. وأمريكا وبريطانيا تحذران رعاياهما في إسرائيل ولبنان

وسط تصاعد المخاوف، حذرت السفارة الأمريكية في الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم (السبت) رعاياها داخل إسرائيل والضفة الغربية وغزة من الوضع الأمني، مطالبة بتوخي الحذر ومعرفة مكان أقرب ملجأ.

وأعلن القسم القنصلي في السفارة على حسابه في «إكس» أن الأمنية معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة، مؤكداً أن التوترات الإقليمية المتزايدة يمكن أن تؤدي إلى إلغاء أو تقليص الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل.

وحثت القنصلية الأمريكية مواطنيها الرافضين مغادرة إسرائيل على توخي الحذر باستمرار، وزيادة الوعي الأمني الشخصي، خصوصاً أن الحوادث الأمنية تقع غالباً دون تحذير، بما في ذلك إطلاق قذائف الهاون والصواريخ والطائرات بدون طيار.

بالمقابل، دعت وأمريكا رعاياهما إلى مغادرة العاصمة اللبنانية بيروت، مشددتين على ضرورة حجز أقرب بطاقة سفر متاحة والمغادرة.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» قالت إن فرق الإسعاف في إسرائيل تجري تدريبات طارئة تحاكي سيناريو حرب واسعة، مبينة أن المراكز الطبية شمالي إسرائيل استعدت لاحتمال نقل مرضى إلى منشآت محمية تحت الأرض.

في حين ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن شركة الطيران الإسبانية قررت إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل بدءا من غد (الأحد) حتى (الأربعاء)، ليرتفع بذلك عدد شركات الطيران التي ألغت رحلاتها إلى إسرائيل إلى 15 شركة.

وعلقت الخطوط الجوية الإيطالية رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى الثلاثاء القادم، فيما أعلنت «إير إنديا» الهندية، و«لوفتهانزا» الألمانية، و«يونايتد إيرلاينز» و«دلتا إير» الأمريكيتان، و«ويز إير» المجرية تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل.

من جهة أخرى، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مسؤولين وموظفين عموميين في بريطانيا جمدوا طلبات تجديد تراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا