عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تطلق برنامج دبلوم فني صيدلة

تم النشر في: 

04 أغسطس 2024, 6:56 مساءً

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية (كاساو) عن طرح برنامج دبلوم فني صيدلة جديد، وذلك في إطار سعيها المتواصل لتأهيل الكوادر الوطنية الشابة والإسهام في تطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة.

ويهدف البرنامج، الذي يستمر لمدة سنتين، إلى تزويد الخريجين بالمهارات والمعارف اللازمة للعمل في مجال الصيدلة، وذلك من خلال التركيز على الجانب العملي والتدريب الميداني تحت إشراف صيادلة ذوي خبرة.

وأكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد الغيهب، أن هذا البرنامج يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ويسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية، من بينها تلبية احتياجات سوق العمل وذلك من خلال سد العجز في الكوادر الفنية العاملة في مجال الصيدلة، وتحسين جودة الرعاية الصحية عبر الإسهام في تقليل الأخطاء الدوائية وزيادة الوعي الصحي لدى المرضى، وكذلك تطوير الكوادر الوطنية من خلال تأهيل فنيي صيدلة قادرين على تقديم خدمات صيدلانية متميزة، بالإضافة إلى أن التقديم على البرنامج لازال قائماً.

ودعت الجامعة ممثلةً بعمادة القبول والتسجيل جميع الخريجين المؤهلين إلى الاستفادة من هذه الفرصة المميزة والتقديم على برنامج دبلوم فني صيدلة، حيث ستبدأ الدراسة بالبرنامج مع بداية العام الأكاديمي 2024/2025م.

يذكر أن البرنامج يركز على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية في مجال الصيدلة، وذلك تمهيداً لدخولهم فترة التدريب العملي التي تعد شرطاً أساسياً للتخرج.

يشار إلى أن "كاساو" بهذا البرنامج، تسعى إلى تعزيز الرعاية الصيدلانية في القطاع الصحي بالمملكة، وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة في هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا