عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"الشؤون الدينية" تنظم ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين" بالمسجد النبوي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كثفت رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها لتنظيم ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما"، المقرر عقدها في الثالث والعشرين من شهر صفر في رحاب المسجد النبوي الشريف، وذلك للمرة الأولى بتشريف من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة.
تحظى هذه الندوة بمتابعة مستمرة وإشراف مباشر من رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الذي يحرص على إظهارها بأفضل صورة ممكنة، مع التركيز على إبراز دور الفتوى في توجيه قاصدي الحرمين وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال.

خطط زمنية


في هذا السياق، أكد فضيلة الشيخ الدكتور محمد الخضيري، وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد النبوي، أن التحضيرات تجري وفق الخطط الزمنية المحددة، وبتوجيهات مباشرة من الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الذي يتابع بدقة جميع مراحل الإعداد للندوة، بما يضمن إبراز مكانة الحرمين الشريفين ودورهما الريادي في نشر المنهج الإسلامي السمح.
كما أشار الدكتور الخضيري إلى أن الجهود المبذولة تسير على قدم وساق لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-، ولتأكيد دور المملكة العربية في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما. وأضاف أن اللجنة المشرفة على تنظيم الندوة قامت بزيارة ميدانية لتفقد التجهيزات في المسجد النبوي، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الحدث.

ضوابط شرعية


من الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من الندوة نُظمت في المسجد الحرام، حيث كانت تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الفتوى في تيسير أداء الشعائر والعبادات وفق الضوابط الشرعية، وتقديم الإرشادات الدينية التي تساعد المسلمين على مواجهة تحديات العصر بروح منضبطة بأحكام الكتاب والسنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا