عرب وعالم / السعودية / المواطن

البطولة النسائية بكأس العالم للرياضات الإلكترونية تحقق 2.5 مليون ساعة مشاهدة

  • 1/2
  • 2/2

تشتد المنافسات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، المقامة في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة ، والتي تستمر منافساتها حتى 25 أغسطس الجاري، إذ تعكس الأرقام والإحصائيات جاهزية المملكة لاستضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية، بعد تحقيق أرقام قياسية في المشاهدات والتفاعل.

أرقام قياسية

ومن ضمن الأرقام القياسية التي تحققت في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تسجيل البطولة النسائية MLBBInvitational نحو 2.5 مليون ساعة مشاهدة خلال إجمالي ساعات البث البالغة 34 ساعة، حيث وصلت ذروة المشاهدات إلى 265,117 مشاهدة في الوقت ذاته.

قد يهمّك أيضاً

وتعد هذه البطولة في المركز الرابع للأكثر مشاهدة في تاريخ الرياضات الإلكترونية للسيدات، بالإضافة إلى ذلك؛ شهدت بطولات أخرى نجاحات كبيرة، مثل Mobile Legends: Bang Bang التي سجلت حوالي 2.4 مليون مشاهدة، ولعبة Free Fire التي جذبت أكثر من 441,000 مشاهد تزامنًا في ذروة منافساتها.

وتصدرت (Dota 2) قائمة البطولات الأكثر مشاهدة لهذا العام، مع 55 مليون ساعة مشاهدة، بينما سجلت League of Legends أكبر نسبة مشاهدة لبطولة ينظمها طرف ثالث في العقد الماضي، مع 53 مليون ساعة مشاهدة و3.4 مليون مشاهد حول العالم في ذروة المنافسات.

وفي السياق ذاته، أشاد مغردون ورياضيون عبر منصة (إكس) بالتنظيم الرائع للبطولة، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بقدرة المملكة على استضافة مثل هذا الحدث الكبير، حيث قال المغرد الإعلامي عبدالله الخريّف: إن كأس العالم للرياضات الإلكترونية المُقامة حاليًّا في SEF Arena، والتي تُعد أكبر أرينا رياضية في العالم، وتم بناؤها بفضل الله في 120 يومًا فقط! دليل على جاهزية المملكة العربية لوضع بصمتها الذهبية في جميع مجالات الاحتفاء الرياضي العالمي.

من جانبه؛ قال الإعلامي الرياضي عبدالله الحنيان: “في الرياض أكبر حدث رياضي إلكتروني في العالم! العالم كله جانا في بوليفارد رياض سيتي لحضور كأس العالم للرياضات الإلكترونية، فخورون بكل خطوة في هذه الاستضافة العظيمة”.

وعلق المغرد عبدالله الجمعة: “كأس العالم للرياضات الإلكترونية كانت بمثابة الذي تحقق بفضل رؤية المملكة العربية السعودية السبّاقة في كل مجال، جهود عظيمة تم بذلها في التخطيط والتنظيم وإطلاق هذا الحدث الريادي والأول من نوعه في العالم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا