عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

موجز "سبق" الأسبوعي: وسام القائد لولي العهد.. والمدارس تستعد لاستقبال المعلمين.. و4 ميداليات سعودية "نووية"

تم النشر في: 

11 أغسطس 2024, 12:00 صباحاً

واصلت "سبق" طوال الأسبوع الماضي جهودها في رصد ومتابعة وتحليل الأحداث اليومية المحلية والعالمية عبر فريقها التحريري، وكانت سبَّاقة في وضع قُرائها في قلب الأحداث عبر تغطية مميزة على مدار الساعة، لم تخلُ من الأخبار الحصرية، والخفيفة، والتقارير العميقة، والتحقيقات، والحوارات، ومقاطع الفيديو الرائجة.

وشهد الأسبوع الماضي عددًا من الأحداث، كان أبرزها تقديم رئيس البرلمان العربي وسام القائد لسمو ولي العهد رئيس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، تقديرًا وعرفانًا من الشعب العربي لمواقف سموه الرائدة في الدفاع عن القضايا العربية، وتعزيز العمل العربي المشترك.

كما شهد الأسبوع صدور أمر ملكي، يكون بموجبه انعقاد الاجتماع المقرر لمجلس الوزراء إذا لم يحضره خادم الحرمين أو ولي العهد رئيس الوزراء برئاسة الأكبر سنًّا من أعضاء المجلس الحاضرين من أبناء أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود.

ومن بين الأحداث التي شهدها الأسبوع تنفيذ حكم القتل بجانٍ (سعودي الجنسية) بمنطقة ؛ لارتكابه أفعالاً مجرَّمة، تنطوي على خيانة وطنه. فيما حقق المنتخب للعلوم النووية 4 ميداليات عالمية في أولمبياد العلوم النووية 2024.

وفي السطور الآتية موجز لأبرز أحداث الأسبوع الماضي:

بطولة التنس

بدأ الاتحاد السعودي للتنس بطرح تذاكر حضور نهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض، أول بطولة تنس احترافية للسيدات تُقام في الرياض بمشاركة نخبة من ألمع محترفات هذه اللعبة بمن فيهن إيغا شفيونتيك المصنفة بالمرتبة الأولى عالميًا في رابطة المحترفات للتنس، وذلك خلال الفترة من 2-9 نوفمبر 2024، حيث يحظى المتابعون وعشاق التنس بأسبوع حافل من الرياضة والترفيه عالمي المستوى.

تزوير 40 مليون دولار

أنهت نيابة الجرائم الماسة بالثقة العامة، تحقيقاتها مع مواطن متهم في جريمة التزوير. وكشفت إجراءات التحقيق، عن تقدم المتهم لأحد البنوك بطلب صرف ثلاث شيكات بقيمة إجمالية تصل إلى (٤٠ مليون دولار)، وتبين من خلال التحقيق الدقيق أن الشيكات مزورة.

وجرى إيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، للمطالبة بالعقوبات المقررة بحقه وفقًا للنظام الجزائي لجرائم التزوير.

تجربة عمل جديدة في دبي

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي الإطلاق التجريبي لمبادرة "صيفنا مرن"، الرامية إلى تقليل ساعات العمل إلى 7 ساعات في الجهات الحكومية المشاركة، وتعليق العمل يوم الجمعة خلال فترة الصيف انطلاقًا من حرص الدائرة على دعم متطلبات الجهات الحكومية، وتعزيز أداء موظفيها وجودة حياتهم، وتوفير المرونة في بيئة العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا