عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

مزرعة كندية تحجز مكانها بمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024

تم النشر في: 

12 أغسطس 2024, 2:24 صباحاً

حجزت مزرعة (جون لوجون) الكندية لإنتاج الصقور العريقة، مكانها بمنصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور حتى 24 من أغسطس الجاري، بمقره في ملهم (شمال مدينة ).

وأوضح مالك المزرعة الكندي جون لوجون (الابن)، أن مشاركته بالمزاد هي الأولى في المملكة، معتبراً أن سمعة المزاد العالمية حفزته للمشاركة بـ 38 صقراً من أميز إنتاج مزرعته.

وأوضح جون أن الدعم الذي حصلنا عليه من نادي الصقور السعودي دفعنا للمشاركة بأكبر عدد ممكن من الصقور، حيث قدم النادي شرحاً وافياً عن طريقة نقل الصقور من كندا إلى المملكة عبر الطائرة، والرعاية التي ستحظى بها الصقور حتى تصل بأمان إلى مقر عرضها.

وبيّن وكيل المبيعات بـ (جون لوجون) عمر الرقابي، أنّ المزرعة تعرف بأسماء رائجة لدى منتجي الصقور في أمريكا، إذ سميت بـ (أم مزارع إنتاج الصقور)، وذلك لأن المهتمين بجينات الصقور يعتبرون (جون لوجون) المرجع لأمهات الصقور الصيادة والسريعة، مشيرًا إلى أن المزرعة لا يقتصر عملها على الإنتاج فقط؛ وإنما حفظ جينات الصقور ذات السلالات التي يرغبها الصقارون في العالم، مفيدًا بأن المزرعة تنتج نوعاً واحداً من الصقور وهو الجير، وتختلف أسعارها باختلاف أوزانها وأحجامها.

يذكر أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي يستمر 20 يوماً، يجمع نُخبة سلالات الصقور المنتجة في العالم، في حدثٍ هو الأكبر من نوعه عالمياً، حيث أصبح منصة دولية يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور سنوياً، ما يعكس جهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على إرث الصقارة التاريخي والإنساني العريق، ودعمه الدائم لمزارع إنتاج الصقور الرائدة؛ سعياً إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا