عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أسعار النفط تواصل ارتفاعها بدعم من التوترات الجيوسياسية والتوقعات الاقتصادية

تم النشر في: 

12 أغسطس 2024, 6:11 صباحاً

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا في التعاملات الآسيوية المبكرة، مستمرة في تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بعد أن زادت بأكثر من 3% الأسبوع الماضي، مدفوعة بالتوترات الجيوسياسية والبيانات الاقتصادية الإيجابية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.16% لتصل إلى 79.79 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.35% لتبلغ 77.11 دولار للبرميل.

وكان خام برنت قد أنهى الأسبوع الماضي بارتفاع تجاوز 3.5%، بينما حقق خام غرب تكساس الوسيط مكاسب تزيد عن 4%، مدعومًا ببيانات اقتصادية إيجابية وتزايد التوقعات بخفض محتمل لأسعار الفائدة الأمريكية.

التوترات المتصاعدة بين إيران وإسرائيل، والحرب المستمرة في غزة، عززت أسعار النفط، بعد أن تعهدت إيران وحزب الله بالرد على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر.

وأعلنت طهران خلال عطلة نهاية الأسبوع عزمها على معاقبة إسرائيل، فيما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن وحدة صواريخ تابعة للجيش الإيراني أجرت تدريبات بالقرب من الحدود العراقية.

على الصعيد الاقتصادي، أشار ثلاثة محافظين للبنوك المركزية الأمريكية الأسبوع الماضي إلى تباطؤ محتمل في التضخم، مما قد يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وينتظر السوق تقارير مهمة لتحديد اتجاهات العرض والطلب، بما في ذلك تقرير أوبك الشهري يوم الاثنين، وتقرير وكالة الدولية يوم الثلاثاء، إلى جانب بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها يوم الأربعاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا