عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

شملت إزالة 77 ألف م3 مخلفات بناء.. جهود تحسين المشهد الحضري في جوف بني هاجر 

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن جهودها للنصف الأول من العام 2024م، في جوف بني هاجر، وذلك ضمن خطة تحسين المشهد الحضري، لإزالة التشوهات البصرية، وتحسين نمط الحياة فيها، وتعزيز الجودة؛ لحقيق كافة سبل الراحة للمعيشة فيها والارتقاء بها.

جهود البلدية لتحسين المشهد الحضري

من جهته أوضح رئيس بلدية جوف بني هاجر المهندس خلف المطيري، بأن البلدية قامت خلال الفترة المذكورة، بإصلاح «102» متر مربع من حفر الشوارع، وتنسيق وزراعة «1150» من الأشجار والورود، وإصلاح «350» متر مربع من تآكل الأرصفة المتهالكة، ودهان «4100» متر طولي من الأرصفة، وإصلاح «28» واجهات للمباني والمحلات، وإزالة «35» متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر العام، وإزالة «7780» متر مكعب من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة وضع «78» حاوية نظافة داخل الأحياء، وإزالة «13» من السيارات التالفة «12» والمهملة، وإزالة «7» من الأحواش والاستراحات والمخيمات العشوائية.

وقال بأن البلدية تستكمل مشاريعها التي قيد التنفيذ خلال العام، والتي منها حديقة مطربة، وتطوير المداخل، وإعادة تأهيل وتطوير طريق الدوائر الحكومية بصلاصل، ومشروع تحسين المداخل، ومشروع تحسين مداخل الهجر.
ونوه بأن هذه المشاريع تأتي ضمن جهود البلدية واستمرارها للتنمية، وأنسنة المدن والارتقاء بالخدمات البلدية، بما يلبّي تطلّعات سكّانها وزوارها، وذلك من خلال العديد من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تصبّ في تحقيق ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا