عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

Visit Qatar تطلق Visit Qatar Pass بعروض حصرية للزوار القادمين من دول الخليج العربي خلال الموسم الصيفي

تواصل قطر الحفاظ على زخم النمو الذي يشهده قطاعها السياحي، حيث سجلت رقماً قياسياً جديداً باستقبالها أكثر من 2.6 مليون زائر خلال النصف الأول من عام 2024، بزيادة كبيرة قدرها 28% مقارنة بالفترة نفسها من عام . وتأتي فعاليات قطر المتنوعة ومستويات الضيافة التي لا تُضاهى وسهولة الحصول على تأشيرات الدخول إلى أراضيها ضمن العوامل الرئيسية التي تسهم في تحفيز القطاع السياحي المتنامي في البلاد واستقطاب المزيد من الزوار الدوليين. وقد أصبحت قطر وجهة مثالية لزوارها القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي في الموسم الصيفي، بفضل ما تزخر به من معالم جذب وعروض ترويجية وخصومات حصرية واعتمادها على تقنيات التبريد المتطورة في العديد من متنزهاتها الترفيهية.
وخصومات الموسم الصيفي لدول مجلس التعاون الخليجي
أطلقت Visit Qatar مؤخراً "Visit Qatar Pass "، والذي يتيح لزوار قطر من دول مجلس التعاون الخليجي إمكانية الاستفادة من العروض والخصومات الحصرية على مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض حتى 1 سبتمبر 2024. ويوفر Visit Qatar Pass لمستخدميه خصومات تتراوح ما بين 30-50% وكذلك إمكانية الاستفادة من عروض "شراء 1 والحصول على 1 مجانا" والتي تشمل الأطعمة والمشروبات ومنتجات التجميل والمنتجعات والخدمات الصحية واللياقة البدنية والعروض الترفيهية وحجوزات الفنادق والخدمات والتسوق التي تتوفر عبر Visit Qatar الإلكتروني. ويمكن الحصول على جواز مرور "Visit Qatar Pass " بسهولة عبر تطبيق Visit Qatar ، ولا يتطلب الأمر سوى عنوان بريد إلكتروني للتسجيل مجاناً والاستفادة من العروض والخصومات. ويمكن الاستفادة من هذه العروض من خلال خدمات الحجز المسبق أو خلال الدفع بعد الوصول إلى دولة قطر. ويقدم تطبيق Visit Qatar لمستخدميه معلومات وافية عن جميع عروض السفر والضيافة والسياحة التي توفرها قطر لزوارها وذلك من خلال ثمان لغات عالمية.
تدشين وجهات ومعالم جذب جديدة
شهدت قطر خلال النصف الأول من العام تدشين فنادق ووجهات جذب جديدة، بما في ذلك أكبر حديقة ألعاب مائية في البلاد، وهي حديقة مريال المائية، وكذلك منتجع "هابيتاس رأس بروق" الذي يوجد على أطراف محمية الريم للمحيط الحيوي المدرجة على لائحة اليونسكو. وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت قطر للسياحة والخطوط الجوية القطرية باقات "التوقف في قطر"، والتي تقدم خمس خيارات رائعة للمسافرين الذين لا يوجد لديهم سوى وقت محدود لزيارة معالم قطر، ويتعين التنويه هنا إلى أن عدد الزوار وعدد الليالي الفندقية للمسافرين الذين توقفوا في قطر قد تضاعف خلال عام عام 2023 مقارنة بعام 2022. وتؤكد هذه الفعاليات والمبادرات ومعالم الجذب السياحي الجديدة التي تم تدشينها التزام قطر بتنويع فعالياتها وعروضها وتقديم تجارب سياحية لا تُضاهى بما يضمن نجاحها في استقطاب جميع فئات السياح.
وتواصل قطر خلال النصف الثاني من عام 2024، تحفيز النشاط السياحي لديها عبر إطلاق المزيد من الفعاليات واستقطاب البطولات العالمية، والتي تشمل سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1 2024 وكذلك الكشف عن دليل ميشلان الدوحة 2025 لأفضل المطاعم، مما يؤكد المكانة العالمية المتنامية للدوحة في عالم الطهي وتناول الطعام.
تقنيات تبريد مبتكرة في الأماكن السياحية المفتوحة
بفضل أنظمة التبريد المبتكرة والمستدامة التي يتم الاستعانة بها في العديد من الأماكن السياحية المفتوحة، أصبح بإمكان زوار قطر من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بأروع التجارب والعروض الترفيهية خلال الموسم الصيفي. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تسوق مبهرة في إحدى أرقى وجهات التسوق الفاخرة في قطر وهي شارع 21 هاي ستريت في الحي الثقافي كتارا وتناول فنجان من القهوة في أحد المقاهي المميزة. وهناك أيضاً "ويست ووك" وهو مشروع جديد وفريد يتميز بموقعه الحيوي في منطقة الوعب. وقد روعي في تصميمه أن يلبي معايير الحياة العصرية حيث يوفر لزواره مزيجاً من عناصر التراث القطري وأشهى المأكولات وأماكن التسوق والضيافة الفاخرة. كما يضم أندية صحية تقدم علاجات "سبا" تجدد النشاط والحيوية وفندقاً فاخراً "هيلتون جاردن هوتل إن".
كما يقدم "بلاس فاندوم"، وهو أكبر مركز تسوق في قطر، ويتميز بتصميمه المعماري المستوحى من الطراز الباريسي. ويوفر بلاس فاندوم لرواده تجربة تسوق فاخرة ومجموعة متنوعة من مراكز الترفيه. ويمكن للزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بمجموعة متنوعة من تجارب الطعام وأشهى المأكولات ووسائل الترفيه الملائمة للصغار والكبار معاً، بالإضافة إلى دار سينما فاخرة من فئة 7 نجوم.
ويوفر "الحزم"، وهو أحد أكثر الوجهات تميزاً في قطر، لضيوفه تجربة تفيض بالرقي. ويضم مجموعة فاخرة من المتاجر والمقاهي والمطاعم. كما يتميز الحزم باحتضانه لمركز الحزم الثقافي الذي توجد به مكتبة فخمة، مما يُعتبر فرصة للزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي لاستكشاف التاريخ الأكاديمي بالعربية والإنجليزية عبر مجموعة متنوعة وغنية من الكتب والمخطوطات والموسوعات والمجلات.
وما زال سوق واقف هو الوجهة الأشهر لدى زوار قطر وأهلها، حيث أصبح بمثابة العنوان الثقافي الأبرز في البلاد. ويتيح السوق لرواده استكشاف ملامح التراث القطري من خلال تجوالهم بين متاجر التوابل واللؤلؤ والعطور المحلية ونقوش الحناء وتناول أشهى المأكولات التي تعكس تنوع وثراء مشهد الطعام في قطر، وغير ذلك الكثير.
الزوار القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي
واستقبلت قطر خلال الأشهر الستة الأولى من العام زواراً دوليين من شتى أنحاء العالم، جاء 43% منهم من دول مجلس التعاون الخليجي، التي تشمل المملكة العربية وسلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة ودولة ومملكة البحرين.
وما زالت المملكة العربية السعودية تتصدر القائمة باعتبارها المساهم الأكبر في إجمالي عدد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى دولة قطر خلال النصف الأول من عام 2024، وذلك بأكثر من 700 ألف زائر، تليها مملكة البحرين بأكثر من 122 ألف زائر، ثم دولة الكويت بأكثر من 98 ألف زائر، وسلطنة عُمان بأكثر من 96 ألف زائر، والإمارات العربية المتحدة بأكثر من 75 ألف زائر.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
www.visitqatar.com

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا