عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هيئة الزكاة توضح شروط دخول المسافر بحوزته أدوية

تم النشر في: 

13 أغسطس 2024, 11:32 صباحاً

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك شروط دخول المسافرين بحوزتهم بعض السلع أو المواد المقيدة أو المحظورة، ومنها الأدوية، حيث تشترط الهيئة على المسافرين تقديم الإقرار الجمركي.

شروط دخول الأدوية من الجمارك

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة أنه يلزم الإفصاح وتعبئة نموذج الإقرار للمسافرين عند دخولك البلاد إذا كنت تحمل السلع المقيدة أو المواد المحظورة أو السلع التي تخضع للضريبة الانتقائية، كما يمكنك زيارة الرابط التالي لمعرفة التفاصيل وآلية تعبئة النموذج من هنا.

وأضافت أن الأدوية من السلع المقيدة التي يتطلب دخولها وصفة طبية مختومة ليتم عرضها على ممثل الهيئة العامة للغذاء والدواء في المنفذ الجمركي.

الإقرار الجمركي للمسافرين

وتتيح الهيئة إمكانية تقديم الإقرار الجمركي للمسافرين، والتي توفر إمكانية تعبئة نموذج الإقرار إلكترونيا عن المواد الواجب الإقرار عنها، وتقديمه لموظفي الجمارك عند دخول أو مغادرة الأراضي للمسافرين الدوليين ، وتشمل هذه المواد:

- العملات أو الأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- البضائع بكميات تجارية أو بقيمة أعلى من 3000 ريال.

- السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية.

- السلع والمواد المحظورة والمقيدة.

وتقتصر قائمة المواد اللازم الإقرار عنها للمسافرين الدوليين المغادرين للأراضي السعودية على المواد التالية:

- العملات والأدوات القابلة للتداول لحاملها والسبائك الذهبية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمجوهرات بما يصل قيمتها إلى 60,000 ريال أو أكثر أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

- المواد المحظور تصديرها (كالآثار ونحوها) والمواد المدعومة.

خطوات تقديم الإقرار الجمركي أون لاين

ويتاح تقديم الإقرار الجمركي إلكترونيا للمسافرين من خلال الخطوات الآتية:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا