عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

التأمينات الاجتماعية توضح خطوات تغيير الأجر والمسمى الوظيفي

تم النشر في: 

19 أغسطس 2024, 9:23 صباحاً

تغيير بيانات الأجر والمهنة في التأمينات الاجتماعية

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى التأمينات الاجتماعية بشأن تعديل مسماه الوظيفي، حيث قالت التأمينات الاجتماعية إنه يمكن التواصل مع جهة العمل للاطلاع على المسميات المتاحة، حيث يتم تعديل المسمى الوظيفي عن طريق جهة العمل من خلال الخدمات الالكترونية  للمؤسسة.

وأوضحت التأمينات خطوات تعديل المهنة والمسمى الوظيفي، وهي:

  • الدخول على حساب المنشأة عن : طريق تأميناتي أعمال من هنا.

  • اختيار المنشأة.

ونوهت إلى أن في حال تجاوز المهلة النظامية وعدم تجاوب صاحب العمل يمكن للمشترك التقدم بطلب الاستبعاد عن طريق حسابه في  تأميناتي أفراد.

سن الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

وأوضحت التأمينات الاجتماعية السن الأدنى للاشتراك الالزامي في نظام التأمينات الاجتماعية، حيث قالت إن هذا السن هو 15 سنه هجرية طبقا لنظام العمل، بشرط أن يكون العامل يعمل بموجب عقد عمل لمصلحة صاحب عمل أو أكثر لأداء عمل بصورة رئيسية داخل المملكة مقابل أجر مهما كانت مدة العقد أو طبيعته أو شكله .

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أن التسجيل إلزامي للمشترك في حال وجود علاقة عمل، فيما يتم التسجيل من قبل صاحب العمل بحد أقصى بنهاية شهر الالتحاق ويجب أن يكون تاريخ الالتحاق بالتأمينات متوافق مع تاريخ بداية العقد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا