عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمير المدينة المنورة يتفقد مقر مزادات السوق المركزي للتمور في المنطقة

تم النشر في: 

19 أغسطس 2024, 11:39 مساءً

تفقد الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، مقر مزادات السوق المركزي للتمور بالمنطقة، الذي يأتي ضمن فعاليات موسم تمور المدينة 2024.

واطّلع سموه خلال الجولة على منتجات السوق المركزي، واستمع إلى شرحٍ عن آلية تكويد المنتجات الزراعية من التمور، التي تخضع لممارسة المزايدات في السوق طيلة أيام الموسم.

والتقى الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، بعدد من المستفيدين في منافذ البيع الموجودة في نطاق السوق لعرض منتجات التمور أمام المستهلكين، مستمعاً إلى شرح عن دور السوق في عرض وتسويق حصاد أكثر من (29) ألف مزرعة من مختلف محافظات المنطقة والتعريف بأنواع التمور وفوائدها الغذائية.

ويحظى السوق المركزي للتمور في المدينة المنورة، بتطبيق نظام الأسواق الموسمية الإلكتروني، الذي يهدف إلى ضبط وتنظيم حركة تداول التمور للفئات المستفيدة عبر إصدار البطاقات والتصاريح وتسجيل الكميات وفرزها وجدولة مواعيد المزادات وفق إجراءات منظَمة لتحسين عمليات البيع وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين.

ويأتي موسم تمور المدينة المنورة الذي انطلقت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي ضمن فعاليات "مواسم تمورنا" ويستمر على مدار ثلاثة أشهر، بهدف ترسيخ ارتباط التمور بالإرث الثقافي والاجتماعي في المملكة، وتعزيز القيمة الاقتصادية للمنتجات الزراعية بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا