عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"العقار" تُعلن بدء التسجيل العيني في حي طيبة بالرياض ابتداءً من 1 سبتمبر المقبل

تم النشر في: 

20 أغسطس 2024, 10:38 صباحاً

أعلنتْ الهيئة العامة للعقار، بدء التسجيل العيني لـ (4,871 قطعة عقارية) في حي طيبة بمدينة ابتداءً من 1 سبتمبر 2024م؛ الموافق 28 صفر 1446هـ، حتى نهاية يوم 5 ديسمبر 2024م؛ الموافق 4 جُمادى الآخرة 1446هـ.

وبيّنت أنَّه تمّ اختيار الحي وفق معايير محدّدة، وسيتم الإعلان تباعاً عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات المقبلة.

وأوضحتْ "هيئة العقار" أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه المنطقة سيكون مُتاحاً عن طريق منصّة السجل العقاري الإلكترونية https://rer.sa/ أو عن طريق مراكز الخدمة، مشيرةً إلى أنّ التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوفٍ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت الهيئة مُلاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني، إلى التحقّق من صك ملكية العقار وتوافر الاشتراطات اللازمة استعداداً لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداءً من الموعد الـمُحدّد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري؛ حيث يهدف نظام التسجيل العيني للعقار، إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا