عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

غرق يخت المليارديرات.. المدير التنفيذي لـ"مورغان ستانلي" في عداد المفقودين

تم النشر في: 

20 أغسطس 2024, 1:16 مساءً

أكد مسؤول كبير في الدفاع المدني الإيطالي أن المدير التنفيذي لشركة "مورغان ستانلي" جوناثان بلومر في عداد المفقودين، بعد غرق يخت شراعي فاخر قبالة سواحل صقلية الإيطالية.

وحسب ما ذكرته مجلة "بيبول" يوم أمس الاثنين: أشار المسؤول إلى أن بلومر وزوجته ومحاميه من بين الأشخاص الـ6 في عداد المفقودين في حادثة غرق اليخت الفاخر "بايزيان".

وأبلغ مسؤولون محليون "بيبول" في وقت سابق، أن الشخصين الآخرين المفقودين هما رجل أعمال التكنولوجيا البريطاني مايك لينش، وابنته هانا البالغة من العمر 18 عامًا.

وأشار مصدر إلى أن فريق خبراء الإنقاذ تحت الماء عاد إلى قاعدته دون تحقيق أي تقدم في حادثة اليخت الغارق ليلة الاثنين.

وذكرت صحيفة "باليرمو توداي" أن فرق الإنقاذ تعتقد باحتجاز المفقودين داخل هيكل اليخت الفاخر.

وذكر خفر السواحل الإيطالي في بيان أن 6 أشخاص فُقدوا بعد غرق اليخت البالغ طوله 56 مترًا، وعلى متنه 22 شخصًا في أعقاب عاصفة ضربت قرب بورتيسيلو بإيطاليا، حوالي الساعة 5 صباحًا بالتوقيت المحلي من يوم أمس الاثنين.

وأوضح شهود عيان لوكالة أنباء "أنسا" أن شهود عيان كشفوا أن اليخت كان بشكل شاقولي عندما ضربته عاصفة فوق الماء، والمعروفة باسم العمود المائي، وفقد على إثرها توازنه؛ مما تسبب في غرقه.

وعثر على جثة شخص واحد فقط، وهو طباخ اليخت، بالقرب من السفينة، صباح يوم الاثنين.

وأنقذت زوارق دورية خفر السواحل ورجال الإطفاء، 15 شخصًا منذ الغرق بعد أن وصل الغواصون إلى عمق 49 قدمًا تحت سطح البحر إلى هيكل اليخت.

وقال خفر السواحل: إن جهود البحث والإنقاذ مستمرة، وكذلك التحقيق في الحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا