عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

ماذا يحدث في ألمانيا؟.. "شولتس" يقر بوجود خلافات بالائتلاف الحكومي

  • 1/2
  • 2/2

أقر المستشار الألماني أولاف شولتس، الذي يرأس حكومة ائتلافية منقسمة على نفسها ولا تحظى بشعبية واسعة، مؤلفة من حزبه الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، بأن العمل مع شركائه "شاق".
وقال شولتس في مقابلة مع قناة "سات. 1" من المقرر بثها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء إن تشكيل الحكومة الائتلافية كان مجهدا. وأقر بأن الحكم مع الائتلاف "شاق" أيضا "لكن المهم هو النتائج".

خلافات الائتلاف الحكومي

وأدت الخلافات داخل الائتلاف الألماني بشأن قضايا تشمل الميزانية والإنفاق على الرعاية الاجتماعية وقانون التدفئة الوطني إلى استياء على نطاق واسع.
وشهد معدل تأييد الأحزاب الثلاثة انخفاضا في انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو الماضي، بينما حل حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في المركز الثاني، متفوقا عليها جميعا.
وكثيرا ما تكون مواقف حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر بصفة خاصة متباعدة، وغالبا ما يتطلب التوصل إلى حل وسط الكثير من التجاذبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا