عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ماراثون البحر الأحمر الدولي.. «الأول من نوعه»

أعلن الاتحاد لألعاب القوى بالشراكة مع القطاع الخاص تنظيم ماراثون البحر الأحمر الدولي بجدة في يناير 2025، ليكون أول ماراثون دولي من نوعه يُقام على واجهة روشن البحرية في . يأتي هذا الحدث في إطار الجهود المستمرة لجعل جدة مركزًا رياضيًا رئيسيًا في المنطقة ووضعها على خارطة الأحداث الرياضية الدولية.

‏وقد تم الإعلان عن هذا الحدث في مؤتمر صحفي عُقد يوم الأحد في جدة، بحضور مجموعة من كبار الشخصيات وصُنَّاع القرار من مختلف القطاعات. وأكدت الاتفاقية التي تم توقيعها خلال المؤتمر أن الاتحاد السعودي لألعاب القوى بالشراكة مع شركة مهتمة بالمجال الرياضي سيكونان المظلتين الرئيسيتين لهذه الفعالية، حيث سيعملان معًا كشركاء إستراتيجيين لتمكين ودعم الماراثون.

‏ويهدف ماراثون البحر الأحمر الدولي بجدة إلى تعزيز الروابط بين مختلف فئات المجتمع من خلال تشجيع مشاركة جميع الشرائح، بما في ذلك المدارس، الجامعات، الشركات المحلية، والعائلات. وستتضمن الفعالية مجموعة متنوعة من الأنشطة المصاحبة، مثل سباقات الأطفال والمشي العائلي، لتوفير تجربة شاملة لجميع أفراد المجتمع.

من جهته قال العضو المنتدب للشريك بدر الشيباني: «نحن فخورون بتنظيم ماراثون البحر الأحمر الدولي بجدة بالشراكة مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى، إذ نسعى من خلال هذا الحدث الرياضي إلى تعزيز مكانة جدة كوجهة رياضية عالمية، وتقديم تجربة رياضية متميزة تجمع بين التحدي والمتعة لجميع المشاركين، مما يمهد الطريق لاستمراريته في السنوات القادمة ليكون منارة للمدينة».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا