عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أوباما: لا نريد 4 سنوات أخرى من كذب وفوضى ترامب

تم النشر في: 

21 أغسطس 2024, 5:44 صباحاً

شن الرئيس الأسبق باراك أوباما، هجوما شديد اللهجة على الرئيس السابق للولايات المتحدة والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقال أوباما في كلمة ألقاها في اليوم الثاني للمؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي في شيكاغو، إن ترامب لا يهتم سوى بمصالحه الشخصية، واصفا في الوقت نفسه الرئيس الحالي جو ، بالصديق، معتبراً أن التاريخ سيذكره لكونه حافظ على القيم الأمريكية والديمقراطية.

وقال أوباما، أمام الحشود في المؤتمر إن ترامب الذي يبلغ من العمر 78 سنة لا يهتم سوى بمصالحه وأهدافه الشخصية، ويروج لنظريات مؤامرة مجنونة، كما أنه لديه هوساً غريباً بحجم حضور تجمعاته الانتخابية.

وأضاف أن المرشح الجمهوري يريد أن يعتقد الأمريكيون أن بلادهم منقسمة بطريقة لا يمكن جسرها، قائلا: «لا نريد 4 سنوات أخرى من حكم ترامب لأن النتائج ستكون أسوأ بكثير.. لا نريد 4 سنوات من الفوضى والكذب»، مشيرا إلى أن ترامب يرى السلطة أداة لمساعدة نفسه وأصدقائه الأغنياء فقط، ولا يهتم بالآخرين.

وفيما يخص المرشحة الديمقراطية كاملا هاريس، شدد أوباما على أن البلاد مستعدة للرئيسة هاريس، مضيفا أنها تدرك أهمية القيم الأمريكية، معتبرا أن لدى الأمريكيين فرصة لانتخاب شخص يعطي الفرص للآخرين ويحارب من أجل القيم الديمقراطية.

وحث أوباما الناخبين على التحرك والتصويت لهاريس، ونائبها تيم والز، مكيلاً المديح للمرشحة الديمقراطية التي تحترم الاختلاف والتنوع، إلا أنه أوضح رغم ذلك، أن مهمة الديمقراطيين لإقناع الناس برؤية هاريس ووالز لن تكون سهلة. جاء ذلك وفق ما نقلته «العربية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا