عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

المنظمة الدولية للهجرة تدعو لتمويل الاستجابة لانتشار جدري القرود في أفريقيا

دعت المنظمة الدولية للهجرة لتوفير 18,5 مليون دولار أمريكي لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من جدري القرود في شرق وجنوب أفريقيا، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمهاجرين والنازحين داخليًا المعرّضين لخطر الجدري، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية مرض "ام بوكس" حالة طوارئ صحية عامة تثير القلق الدولي.
وقالت مدير عام المنظمة ايمي بوب: إن "انتشار الجدري في أفريقيا يشكّل مصدر قلق بالغ، خاصة بالنسبة للمهاجرين والنازحين والسكان كثيري التنقل والمجتمعات المضيفة لهم، داعية إلى التحرك السريع للتخفيف من آثار هذا التفشي على المنطقة.

حالات اشتباه


يوجد حتى الآن 15 ألف حالة مشتبه بها في جمهورية الكونغو الديمقراطية وحدها بما في ذلك 537 حالة وفاة، وقد تم تأكيد حالات إصابة اخري في بوروندي وكينيا ورواندا واوغندا، وجنوب أفريقيا.
وينتقل المرض من الحيوانات إلى البشر عن طريق الاتصال الوثيق بالأفراد أو الحيوانا النصابة، من خلال الرذاذ التنفسي أو الدم أو سوائل الجسم. وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي والصداع والتهاب الحلق وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية، وآلام الظهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا