عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مهرجان ولي العهد بالطائف يختتم مرحلته التمهيدية

تم النشر في: 

21 أغسطس 2024, 2:58 مساءً

اختتمت المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، والذي انطلق في العاشر من أغسطس الجاري، وينظّمه الاتحاد للهجن على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وتُوِّجت المطية "الظنة" لهجن الرئاسة الإماراتية بالتوقيت الأفضل في فئة "حيل وزمول"، وذلك في ختام المرحلة التمهيدية.

وخطفت "الظنة" لقب الشوط الأول خلال الفترة المسائية اليوم الأربعاء، مسجلة توقيتًا مقداره 7:46.473 دقيقة، وبمسافة "5 كلم" الذي أقيم خلاله عدد 20 شوطًا بمشاركة 368 مطية "206 حيل، و162 زمول"، قطعت خلالها "110 كلم".

وشهدت المرحلة التمهيدية في المهرجان مشاركة كبيرة من ملّاك الهجن من داخل وخارج بلغ عددهم 2282 مالك هجن من ثماني دول، وصل بهم عدد الدول المشاركة في نسخ المهرجان من 2018 إلى 12 دولة من أربع قارت؛ ليصبح المهرجان الأكثر جذبًا في العالم بأعداد الدول، إضافة لتسجيله رقمًا قياسيًّا جديدًا في عدد المطايا المشاركة بوصولها 11.219 مطية وبزيادة 823 مطية عن نسخة العام الماضي التي شهدت مشاركة 10.396 مطية.

من جهة أخرى تنطلق في الأول من سبتمبر المقبل المرحلة النهائية من المهرجان، وذلك بإقامة 250 شوطًا من بينها 16 شوطًا ضمن كؤوس المهرجان، وشوطان "بندق"، وشوطان "سيف"، إضافة لإقامة سباق الهجانة للرجال والسيدات.

كما تمّ تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن المحلية والدولية الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

يذكر أن المهرجان يحظى بدعم سخي وكبير من لدن سموّ ولي العهد، واهتمام الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل الرياضة، ومتابعة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا