عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

في ليلة واحدة.. روسيا تعلن إسقاط 45 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان يوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 45 طائرة مسيرة أوكرانية، خلال الليلة الماضية.
وقال البيان: "من بين 45 طائرة مسيرة جرى تدميرها خلال الليل، أسقطنا 11 طائرة فوق مقاطعة موسكو"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

أعنف هجوم على موسكو

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، قال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين في بيان له عبر تليجرام: "أسقطنا عدة طائرات مسيرة أوكرانية كانت متجهة نحو موسكو خلال الليل على بعد كيلومترات قليلة جنوب حدود العاصمة".
ووصف الهجوم بأنه أكبر محاولات كييف حتى الآن للهجوم على المدينة.
وبحسب هيئة إدارة الملاحة الجوية "روسافياتسايا" فقد أُغلقت مطارات فنوكوفو ودوموديدوفو وزوكوفسكي إلى الجنوب والشرق من موسكو مؤقتًا ليلًا لأسباب تتعلق بالسلامة.

المسيرات استهدفت العاصمة

وأضاف بيان وزارة الدفاع: "دمرنا 23 مسيرة أخرى فوق مقاطعة بريانسك، و6 فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، و3 فوق كالوجا، و2 فوق مقاطعة كورسك".
وأضاف سوبيانين أن بعض الطائرات المسيرة سقطت في منطقة بودولسكي، على بعد عشرات الكيلومترات جنوب حدود العاصمة، وأنه جرى اعتراض 10 طائرات مسيرة في أثناء توجهها إلى موسكو.
ووفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، أُسقطت طائرات مسيرة أخرى في منطقة تولا جنوب العاصمة، وفي بريانسك قبالة شبه جزيرة القرم.
ولم تذكر معلومات إضافية عن نوع الطائرات التي تم إسقاطها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا