عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

موسم 2024 ينطلق 12 من أكتوبر المقبل بنزال ملحمي يجمع نجوم الملاكمة

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 6:15 صباحاً

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن النزال المنتظر في حفل افتتاح النسخة الخامسة من موسم لعام 2024، حيث يترقب عشاق الملاكمة من مختلف أنحاء العالم حدثاً كبيراً بعنوان "IV CROWN SHOWDOWN"، الذي سيُقام في العاصمة الرياض، في الـ12 من أكتوبر المقبل، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لموسم حافل بالفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تضع الرياض في صدارة المشهد العالمي.

وسيكون "IV CROWN SHOWDOWN" مناسبة خاصة لجماهير الملاكمة، حيث سيجمع بين اثنين من عمالقة الوزن الثقيل الخفيف: الروسيينأرتور بيتربيف، المعروف بقوته الساحقة وسجله المليء بالانتصارات بالضربة القاضية، ومواطنه ديميتري بيفول، الذي يُعد من أكثر الملاكمين تكتيكاً وذكاءً في هذا الوزن، وهذه المواجهة ليست مجرد نزال على الألقاب، بل هي معركة لإثبات التفوق في فئة الوزن الثقيل الخفيف على مستوى العالم.

 وسيشهد الحدث سلسلة من النزالات المثيرة إلى جانب هذا النزال الرئيسي التي تضم نخبة من الأبطال العالميين في مختلف الأوزان في وزن السوبر فيذر (وزن الريشة الممتاز)، سيواجه شاكور ستيفنسون مع الويلزي جوكوردينا، وفي وزن المتوسط، يتحدى البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ18 ضربة قاضية، البولندي كاميل سزيريميتا، في مواجهة تعد بالكثير من الإثارة.

أما في وزن الثقيل، فسيكون الجمهور على موعد مع مواجهة بريطانية بين فابيوووردلي وفريزر كلارك، وكلاهما يسعى لإثبات جدارته في حلبة الرياض، أما في وزن الكروزير (الطراد)، سيلتقي الأسترالي جاي أوبتايا الذي سبق وأن فاز بالضربة القاضية ضمن نزال "حلبة النار" ديسمبر الماضي، مع البريطاني جاك ماسي.

 وفي النزالات الأخرى، سيتنافس البريطاني بن ويتاكر الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد 2020 مع مواطنه ليام كاميرون في وزن الخفيف الثقيل، بينما تحضر للمرة الأولى مواجهة نسائية على حلبة ملاكمة موسم الرياض عندما تنازل الأسترالية سكاي نيكولسون البريطانية رافين تشابمان في مواجهة ضمن وزن الريشة.

 وسيشهد الجمهور أيضاً نزالاً مهماً خاصاً بين محمد العقل والمكسيكي خيسوس غونزاليس في وزن الويلتر، مما يضفي طابعاً مميزاً ووطنياً على هذا الحدث العالمي.

 ويُعد "IV CROWN SHOWDOWN" جزءاً من موسم الرياض الذي أصبح له مكانة كبرى كوجهة ترفيهية عالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا