عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الحصيني لـ"": نجم سهيل يدخل سماء المملكة السبت المقبل

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 8:52 صباحاً

أعلن المختص في شؤون المناخ، عبدالعزيز الحصيني، أن موعد دخول نجم سهيل لهذا العام سيكون يوم السبت القادم الموافق 20 صفر.

وفي تصريح خاص لـ""، قال الحصيني: "الحمد لله القائل في كتابه (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) لقد اعتمد العرب على النجوم والطوالع كوسيلة للتقويم وحساب المواسم".

وأوضح الحصيني أنه لا توجد أي علاقة مباشرة بين ظهور نجم سهيل والاعتدال الجوي، حيث إن ظهور النجوم والطوالع لا يؤثر بشكل مباشر على التغيرات الجوية، مشيرا إلى أن دخول نجم سهيل يتزامن مع تغير تدريجي في اتجاه الرياح ونوعيتها، مما يؤدي إلى تغير تدريجي في الأجواء.

وأضاف الحصيني أن نجم سهيل يعتبر ثاني ألمع نجم في السماء بعد الشعرى اليمانية، ويستمر ظهوره لمدة 53 يومًا. واستبشرت العرب قديماً بطلوعه، حيث يمثل بداية تحسن الأجواء وانكسار حرارة الصيف تدريجيًا، خاصة في المساء، على معظم أنحاء المملكة والخليج.

وأكد الحصيني أن فرصة هطول الأمطار تزداد خلال فترة ظهور نجم سهيل، حيث تشير النماذج العددية للطقس إلى استمرار احتمالية هطول الأمطار على المناطق الجنوبية والغربية من المملكة، وأحيانًا تمتد إلى المناطق الوسطى والشمالية والشرقية، وأجزاء من الخليج العربي، وإن كان بشكل أقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا