عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بوتين: أوكرانيا حاولت مهاجمة محطة كورسك النووية وأبلغنا وكالة الذرية

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 1:51 مساءً

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت ضرب محطة كورسك للطاقة النووية، مشيرًا إلى إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك، والتي وعدت بالحضور لتقييم الوضع.

جاء ذلك أثناء اجتماع للرئيس بوتين حول الوضع في المناطق الحدودية الروسية، في ظل الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك.

وقال الرئيس الروسي، وفق "روسيا اليوم": "لقد حاول العدو ضرب محطة النووية اليوم ليلًا، وتمّ إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووعدوا بالحضور وإرسال متخصصين لتقييم الوضع، وآمل أن يتم ذلك من جانبهم في نهاية المطاف".

وكان رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية "رافائيل غروسي" قد قال في وقت سابق: إن تهديد الأضرار التي لحقت بمحطة كورسك للطاقة النووية بسبب انتهاكات القوات المسلحة الأوكرانية خطير للغاية. وأعلن عن خطط لزيارة محطة توليد الكهرباء الأسبوع المقبل للتحدث مع إدارتها وتحديد ما إذا كانت الهجمات قد نفذت ضدها.

من جانبها قالت متحدثة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا": إنه يجري حاليًّا تحديد إجراءات زيارة غروسي إلى محطة كورسك للطاقة النووية نهاية أغسطس الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا