عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

حضور فاعل للفتاة في المؤتمر الكشفي العالمي بالقاهرة

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 3:07 مساءً

سجلت فتياتُ الكشافة المُشاركات ضمن الوفد الكشفي بالمؤتمر الكشفي العالمي الـ43 المنعقد حاليًّا في القاهرة؛ حضورًا بارزًا وفاعلًا أثبت كفاءة الفتاة السعودية وتميزها في كل المحافل.

وظهر ذلك من خلال تفاعلهنّ في ورش العمل التي أُقيمت ضمن فعاليات المؤتمر التي شملت النهج والاستراتيجيات، وبناء السلام، والإدماج في الكشافة، وتحديث العلامة التجارية، كما برزن خلال مشاركتهن في الأمسية الدولية التي تضمّنت تقديم القهوة السعودية والعديد من الأكلات الشعبية وأنواع التمور بالمملكة والتعريف بها.

وأسهمن في المعرض الكشفي السعودي الذي عُرضت فيه بعض الصور الفوتوغرافية لنماذج من أعمال الكشافة السعودية في خدمة المجتمع؛ ومن أبرزها خدمة الحجاج والمعتمرين، والبيئة؛ حيث قدمن شرحًا للضيوف والزوار والمشاركين من المؤسسات والمنظمات العالمية المختلفة.

كما كان لهنّ حضورهنّ في الجلسات العامة بالمؤتمر؛ ومن أهمّها جلسة القيادة من أجل النجاح، وإطار تخطيط المنظمة الكشفية العالمية للأعوام الثلاثة القادمة، والاتجاهات في العالم، واستراتيجية الكشفية القادمة.

وكان المؤتمر الكشفي العالمي الـ42 الذي عُقد افتراضيًّا خلال الفترة من 24 إلى 29 أغسطس 2021، قد شهد أول مشاركة للفتيات الكشافة السعودية بالمؤتمرات الكشفية العالمية حينما رأَسَ الوفدَ السعودي بالمؤتمر الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله رئيسة لجنة فتيات الكشافة السعودية، وشارك ضمن الوفد الكشفي السعودي 6 من فتيات كشافة المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا