عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة يمهّد الطريق لاستضافة دورة للرياضات الإلكترونية 2025 في

تم النشر في: 

22 أغسطس 2024, 7:42 مساءً

تستعد المملكة العربية لكتابة فصل جديد في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث ستستضيف مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة 2024 لتسلّط الضوء على مسيرة المملكة الرائدة في هذا المجال، وذلك قبل استضافة المملكة العربية السعودية لدورة للرياضات الإلكترونية في عام 2025. وسيستضيف المؤتمر أكثر من 1,200 من أبرز قادة القطاعات روّاد الأعمال والخبراء منهم أكثر من 200 من أبرز الرؤساء التنفيذيين العالميين.

وأعلن منظمو المؤتمر عن عقد جلسة حوارية خاصة للحديث عن الخطوات التاريخية التي يتخذها قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية للتقارب مع قطاع الرياضة الأوسع. وتستضيف الجلسة كلاً من سير ميانغ أن جي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ودايفيد لابيرتينت، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة الرياضات الإلكترونية باللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات؛ وعبد العزيز باعشن، الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية؛ ورالف رايشيرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وقال سير ميانج أن جي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "يمثل قرار إنشاء الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية لحظة تاريخية ستؤثر بشكل عميق على كل من الألعاب الأولمبية وعالم الرياضات الإلكترونية".

ويعد هذا اعترافًا بمهارة وتفاني وروح لاعبي الرياضات الإلكترونية، الذين ستتاح لهم الفرصة لكتابة أسمائهم في التاريخ كأول الفائزين في دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية العام المقبل في المملكة العربية السعودية. سيشهد العالم التأثير الحقيقي للرياضات الإلكترونية حيث يجتمع اللاعبون من جميع أنحاء العالم للتنافس على أعلى مستوى، وإظهار مواهبهم على أعظم المحافل الدولية".

من جهة أخرى، قال دايفيد لابيرتينت، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة الرياضات الإلكترونية باللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات: "إنني أتطلع إلى التحدّث في مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة لتسليط الضوء على القرار التاريخي بإنشاء الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية، وكيف أن هذا القرار يؤكّد التزامنا بالابتكار مع الحفاظ على القيم التي طالما تميّزت بها الألعاب الأولمبية. تُعد الرياضات الإلكترونية قطاعًا سريع النمو وله شعبية كبيرة لدى الأجيال الشابة في جميع أنحاء العالم، ولذا من الطبيعي أن يكون لها مكانتها على المسرح الأولمبي، حيث يجتمع أفضل الرياضيين في العالم معًا بروح التميز واللعب النظيف".

وأضاف لابيرتينت: "لقد عملت لجنتنا بجهد لتصميم برنامج يحترم مصالح مجتمع الرياضات الإلكترونية مع الحفاظ على القيم الأولمبية. ويسعدنا أن تستضيف المملكة العربية السعودية هذا الحدث الرائد، خصوصًا عند النظر إلى النمو الملحوظ الذي تشهده المملكة في الرياضات الإلكترونية والرياضة والترفيه، وهو ما يعد دليلاً على استعدادها لاستضافة مثل هذا الحدث المذهل".

وقال عبد العزيز باعشن، الرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: "الإعلان عن تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة ابتداءً من العام المقبل هو فرصة مثالية للجمع بين قيم وعراقة الحركة الأولمبية وتطلع وطموح قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب، ويمثل خطوة تاريخية لنمو الرياضات الأولمبية وتطورها مع وجود المملكة العربية السعودية في مقدمة هذا النمو كقوة دافعة ورئيسة، تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة، والتي أطلقها سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله - في عام 2022. هي قطعًا فرصة سانحة للاعبي الرياضات الإلكترونية لتمثيل بلدانهم بكل فخر ابتداءً من العام 2025 وإيصال القيم الأولمبية إلى فئات جديدة من اللاعبين والجمهور على حد سواء".

وتحدّث رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "شهدت النسخة الأولى من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة الإعلان عن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تُقام حاليًا في الرياض وتحظى بإشادة عالمية لا مثيل لها. وتمثّل النسخة الثانية من هذا المؤتمر خطوة مهمة في مسيرة تطور الرياضات الإلكترونية على مستوى المملكة العربية السعودية، خصوصًا مع تصدّر إعلان استضافة المملكة لدورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية الشهر الماضي عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم. المؤتمر سيمهّد الطريق أمام استضافة الحدث الأكبر العام المقبل، في تأكيد على التزام المملكة بترسيخ مكانتها كمركز عالمي رائد للرياضات والألعاب الإلكترونية. إنني أتطلع قدمًا إلى الاستماع إلى المتحدثين العالميين وهم يناقشون مستقبل الرياضات الإلكترونية والرياضة وغيرها من القطاعات".

وستسلّط المناقشة الضوء على الدور الرائد للمملكة العربية السعودية في استضافة النسخة الأولى من ألعاب الرياضات الإلكترونية الأولمبية، وهو حدث بارز يشير إلى اتجاه جديد للرياضات التقليدية والرقمية. وسيتناول المشاركون أيضًا الرؤية الاستراتيجية وراء دمج الرياضات الإلكترونية في الألعاب الأولمبية والفرص والتحديات المتمثلة في دمج عالم الرياضات الإلكترونية الديناميكي مع التقاليد العريقة للألعاب الأولمبية. تمثل هذه الجلسة لحظة محورية في تطور الثقافة الرياضية العالمية حيث تعيد الرياضات الإلكترونية والألعاب الأولمبية تحديد مستقبل الإنجاز الرياضي.

ويُقام مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في فندق فورسيزونز الرياض يومي 24 و25 أغسطس خلال الأسبوع الختامي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بنسختها الأولى. وسيشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 60 متحدثًا وحضور أكثر من 1000 شخصية بارزة من الرواد العالميين في قطاعات الرياضات الإلكترونية والرياضة والتكنولوجيا والاستثمار وغيرها. وتستكشف النسخة الثانية من المؤتمر، التي تحمل عنوان "مستقبل ثقافة المشجعين"، أحدث الاتجاهات والاستراتيجيات في مجالات الرياضة والرياضات الإلكترونية، مع التركيز على كيفية تعزيز تفاعل الجماهير وبناء مجتمعات عالمية شغوفة. وتشمل نقاط التركيز، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب وتعزيز تفاعل المشجعين من خلال تجارب شخصية مبتكرة، واعتماد أساليب تسويق مبتكرة، واستكشاف المحتوى المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، لرفع قدرة هذا القطاع إلى مستوى جديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا