عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

22 مخالفة وتكدس عمالة.. حملة مشتركة تضبط أوضاع سكن العمال بالدمام 

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

رصدت لجنة متابعة أوضاع سكن العمالة الأجنبية في نطاق حاضرة الدمام خلال 8 أيام أثناء الحملة التي شنتها أمانة المنطقة الشرقية مع مجموعة من الدوائر ذات العلاقة 22 مخالفة.
حيث شاركت في هذه الحملة الإدارة العامة لصحة ، وبلدية وسط الدمام، وبلدية شرق الدمام، وبلدية غرب الدمام، ووزارة الصحة، والضبط الإداري، ومكتب العمل، وتعمل هذه الجهات الحكومية في إطار التكامل والتعاون المشترك، حتى يتم الوصول لخلو مساكن وغرف العمالة من المخالفات بجميع أنواعها.
وأوضح مشرف وممثل أمانة المنطقة الشرقية بلجنة متابعة سكن العمالة الأجنبية بالمنطقة الشرقية سامي العنزي، أن الحملة التي شنتها مجموعة من الجهات على سكن العمالة الأجنبية استمرت 8 أيام، مشيرا إلى أن زيارات لجنة متابعة أوضاع سكن العمالة الأجنبية في نطاق حاضرة الدمام سوف تستمر على الدوام.
اللجنة أثناء الحملة
resized_2

جولات رقابية

وبين أن الحملة رصدت العديد من المخالفات بعدد من المساكن التابعة للشركات بالدمام، موضحا أن هذه الجولات الرقابية تأتي من أجل إلزام مساكن العمالة بالشروط والضوابط، ومن أجل تصحيح الأوضاع في هذه المساكن.
22 مخالفة وتكدس عمالة.. حملة مشتركة تضبط أوضاع سكن العمال بالدمام 

ولفت إلى رصد ”22“ مخالفة أثنا الجولات الرقابية والمتابعة، تمثلت في مخالفات رخص السكن المنتهية، وسوء النظافة في المساكن، وتكدس العمالة، وعدم توفر الشروط اللازمة التي يجب توفرها في السكن، مؤكدا بأنه سوف تستمر متابعة المساكن الأجنبية وتمشيطها في مواقع متعددة بالمنطقة.
22 مخالفة وتكدس عمالة.. حملة مشتركة تضبط أوضاع سكن العمال بالدمام 

وأكد ، أن الحملات وزيارات لجنة متابعة الأوضاع المتمثلة في عدد من الجهات الرسمية الحكومية سوف تستمر زياراتها للتأكد من التزام مساكن العمالة بالضوابط المطلوبة على هذه المساكن، ويأتي ذلك من أجل الحفاظ على صحة العمالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا