عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الدفاع المدني بالمدينة المنورة يواصل متابعة الحالة المطرية ويدعو للابتعاد عن الأودية وتجمع مياه الأمطار

تم النشر في: 

23 أغسطس 2024, 4:09 مساءً

يواصل الدفاع المدني بالمدينة المنورة متابعة الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة ميدانياً، ويدعو إلى الابتعاد عن الأودية وتجمع مياه الأمطار والبقاء في مكان آمن.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد أصدر إيضاحًا بشأن الحالة الجوية التي أثرت على المدينة المنورة.

وذكر المركز عبر حسابه بمنصة "إكس"، أنه وفقاً لما رصدته محطات المركز في المدينة المنورة، فإن أعلى سرعة للرياح بلغت 72 كم/س، وكمية الأمطار بلغت 40 ملم، ووفقاً للمتابعة الآنية من فرع المركز بالمدينة المنورة ولأسباب جغرافية وعمرانية فإن المتوقع تجاوز سرعة الرياح 80 كم/س خاصة على المناطق الشرقية للمدينة المنورة ومنطقة النبوي في حين تفاوتت كميات الأمطار ما بين 15 - 40 ملم كأعلى معدل تم تسجيله. 

وأوضح أنه نظراً لطبيعة المدينة وجغرافيتها والمواقع التي تشهد أعمالاً إنشائية، فإن المركز يؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة فيما يخص الأجسام المرتفعة في الشوارع والمناطق التي تشهد كثافة بشرية عالية. وأعلن المركز عن استعداده لتوفير كافة المعلومات والبيانات الأرصادية والمناخية التي تحقق للجهات أهدافها في هذا الجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا