عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

نظام العمل الجديد يمنح أصحاب العمل صلاحية تأجيل قبول استقالة العمال لمدة تصل إلى شهرين

تم النشر في: 

23 أغسطس 2024, 6:34 مساءً

شهد نظام العمل الجديد، الذي أُسدل الستار عنه اليوم، ويبدأ العمل به بعد 180 يومًا، إضافة مادة جديدة، يكون ترتيبها "التاسعة والسبعين مكرر" بالنص الآتي:

"يعد طلب الاستقالة المقدم مقبولاً إذا مضى على تقديمه (ثلاثون) يومًا دون رد من صاحب العمل، ولصاحب العمل تأجيل قبول طلب الاستقالة مدة لا تزيد على (ستين) يومًا إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك، ووفق إيضاح مسبب مكتوب، يُقدَّم للعامل، على أن يكون تأجيل القبول قبل انتهاء مدة الثلاثين يومًا المشار إليها في هذه الفقرة، وتحتسب مدة تأجيل القبول من تاريخ تقديم الإيضاح المشار إليه للعامل. وينتهي عقد العمل بالاستقالة من تاريخ قبول صاحب العمل بها، أو مُضي مدة الثلاثين يومًا المشار إليها في الفقرة (1) من هذه المادة دون رد من صاحب العمل، أو مرور مدة تأجيل القبول المشار إليها في الفقرة (1) من هذه المادة.

وللعامل العدول عن طلب الاستقالة خلال مدة لا تتجاوز (سبعة) أيام من تاريخ تقديمه ما لم يقبلها صاحب العمل قبل العدول".

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت اليوم تفاصيل قرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على تعديل نظام العمل، الذي يبدأ العمل به بعد 180 يومًا من تاريخ نشره، واشتمل على العديد من التعديلات والإضافات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا