عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

تعليم يطلق مبادرة "ساعة تطوع" تعزيزاً للعمل التطوعي

تم النشر في: 

24 أغسطس 2024, 8:53 مساءً

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة ، ممثلة بقسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، مبادرة"ساعة تطوع"، التي تهدف لتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المدارس بمشاركة فعالة من أولياء الأمور والكادر التعليمي والإداري، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات، خاصة في المرحلة الثانوية.

وتأتي المبادرة التي تتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وتستمر طوال العام؛ في إطار الجهود الرامية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالعمل التطوعي؛ وتقديمه بصورة تركز على الطلبة والمدارس.

وأوضح رئيس قسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي بتعليم جدة الدكتور عبدالرحمن الزهراني أن مبادرة "ساعة تطوع" تطرح الفرص التطوعية المختلفة لجميع الفئات، ومشاركة الأسرة في المدرسة من خلال أعمال تطوعية تشمل المجالات الإدارية والخدمات المدرسية المختلفة، فضلاً عن العمل على جعل المدرسية أكثر جاذبية وملاءمة للطلاب.

وأشار الزهراني إلى أن المبادرة تعمل أيضًا على تعزيز القيم والمبادئ السامية لدى الطلبة من خلال المشاركة الفعالة في الأعمال التطوعية وبما يسهم في خدمة المجتمع، علاوة عن كون وقت تنفيذ قبل انعقاد الطابور الصباحي يعزز قيمة الانضباط والحضور المبكر للمدرسة لدى الطلاب.

وأضاف أن المشاريع التطوعية التي يمكن تشمل أعمالًا تطوعية توعوية، وأخرى احترافية فنية، بالإضافة إلى أعمال تطوعية تنظيمية وصحية، مشيراً إلى أن جميع المدارس بجدة تلقت عناوين لمشاريع تطوعية لتنفيذها داخل المدرسة، مع فتح المجال للإبداع والتميز في بناء فرص تطوعية جديدة ضمن إطار المبادرة، مع إتاحة حرية اختيار الآلية المناسبة لإدارة الفرص التطوعية وتحديد أعداد المشاركين فيها من قبل المدرسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا