عرب وعالم / السعودية / عكاظ

تعز: بدء تنفيذ الحملة الأمنية لمنع حمل السلاح

أوضح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي إن القوت الأمنية بالمحافظة بدأت تنفيذ حملة أمنية مشتركة لتطبيق قرار منع التجول بالسلاح داخل المدينة من أجل حفظ الأمن والاستقرار ومنع الظواهر المسلحة في مدينة تعز، التي عرفت دوماً بالتمسك بالمدنية والثقافة والسلوك الحضاري وروح العلم. ولفت في تصريح خاص لـ «عكاظ» إلى أن بروز حمل السلاح بين المدنيين ظاهرة دخيلة على المحافظة يجب التخلص منها بشكل نهائي بما يليق مع مكانة تعز ودورها الريادي في التمسك بالقوانين وتقديم النموذج الأفضل في الانضباط والسلوك الحضاري.

وأفاد أنه خلال هذه الحملة «سيتم ضبط ومصادرة وإتلاف أي سلاح غير مرخص أو خارج المهمات الرسمية، وأن الأجهزة الأمنية ستتعامل بكل حزم وصرامة ووفقاً للقانون مع كل من يخالف قرار منع حمل السلاح»، داعياً الجميع من مسؤولين ومواطنين وجنود خارج المهمات الرسمية إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة، وعدم التجوال بالسلاح داخل المدينة لما فيه مصلحة الجميع وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

وكان سريان قرار منع التجوال بالسلاح العشوائي داخل المدينة قد دخل حيز التنفيذ اليوم الأحد الموافق 25 أغسطس 2024م، ومن المقرر أن يستمر وصولاً إلى القضاء على الظاهرة بشكل نهائي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا