الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

المملكة تستعرض دورها الريادي لحماية بمؤتمر الطيران في دبي

شاركت المملكة في المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل الذي تستضيفه الهيئة العامة للطيران المدني بدولة العربية المتحدة، خلال المدة من 20 حتى 24 نوفمبر في دبي.

وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج على إسهامات المملكة الإيجابية والبناءة في جميع أعمال حماية والتغيير المناخي، في إطار خطتها لتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

دور السعودية في حماية البيئة

واستعرض الدور الريادي للمملكة في حماية البيئة، سواءً ضمن إطار منظمة "الإيكاو" أو "اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي" أو غيرهما من المنظمات.

وأشار إلى تبني المملكة عدة مبادرات منها "اقتصاد الكربون الدائري" ومبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، ومبادرة "وقود الطيران منخفض الكربون".

مشاركة أكثر من 190 دولة حول العالم

وشدد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على أهمية تبني الحلول الشاملة لجميع التقنيات دون تحيّز ضد أي مصدر، من مصادر الطاقة، أو تقنية من التقنيات، أو نوع من أنواع وقود الطيران، وفقاً للظروف والقدرات والخطط الوطنية لكل دولة.

ويحظى المؤتمر بمشاركة وفود من أكثر من 190 دولة حول العالم، ويهدف إلى التحاور وتبادل الخبرات حول سبل خفض الانبعاثات الكربونية بقطاع الطيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا