عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الأهرام» تُكرِّم آل الشيخ لجهوده في خدمة الإسلام ونشر الوسطية ونبذ التطرف

كرمت مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، مساء أمس (السبت)، بمفتاح الأهرام الذي تقدمه الصحيفة للوزراء وكبار الشخصيات العامة والمفكرين والمثقفين المؤثرين عالمياً، وذلك نظير جهوده في خدمة الإسلام ونشر الوسطية والاعتدال والتصدي لخطابات الغلو والكراهية، فضلاً عن دوره كمفكر ومثقف إسلامي كبير له تأثيره المشهود في مختلف بلدان العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي تزامنًا مع الزيارة الرسمية التي قام بها الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العربية صالح بن عيد الحصيني، والوفد المرافق له.

وقال رئيس مجلس إدارة الأهرام الدكتور محمد فايز فرحات: «يسعدنا تكريم الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بأسمى درع تقدمه مؤسسة الأهرام وهو «مفتاح الأهرام» الذي نقدمه لكبار الشخصيات الدولية من زعماء الدول ورؤساء الحكومات والوزراء والمفكرين».

وقام الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بجولة في صالة تحرير الأهرام وزار متحف قسم التصوير، حيث استمع إلى شرح حول الكاميرات التاريخية والحقب التاريخية التي كانت تستخدم فيها، وشاهد عدداً من الصور التاريخية لزعماء وقادة الدول، منهم الملك فيصل بن عبدالعزيز، والملك فهد بن عبدالعزيز، وجمال عبدالناصر، والسادات، كما زار استديو الأهرام وأجرى لقاء تليفزيونيا.

وأجرى وزير الشؤون الإسلامية حواراً شاملاً مع كبار الكتاب الصحفيين بصحيفة الأهرام ووسائل الإعلام المصرية والعربية تناول جوانب التعاون والتنسيق المشترك القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الإسلامية، وأشاد خلاله بالعلاقات التاريخية والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما ما يتصل بتصدير التسامح والتصدي للكراهية.

وأكد آل الشيخ أهمية الدور التنويري للإعلام في بناء الوعي الديني والثقافي، وتعزيز التعاون البناء بين البلدين، بما يعكس العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين المملكة ومصر بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والرئيس عبد الفتاح رئيس جمهورية مصر العربية الذي وصفة بباني نهضة مصر الحديثة.

واستعرض وزير الشؤون الإسلامية خلال الحوار دور المملكة وجهودها في محاربة التطرف والأفكار الضالة، ونشر التسامح الديني والمنهج الوسطي المعتدل، إلى جانب تسليط الضوء على الجهود الاستثنائية التي يقوم بها ولي العهد في الحرب على الفساد ونشر القيم وتمكين المرأة التي وصلت في هذا العهد لمناصب قيادية وشاركت في دفع عجلة التنمية والبناء والتطوير.

يذكر أن الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وصل مساء أمس لترؤس وفد المملكة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 100 من الوزراء والمفتين ورواد الفكر عالمياً ينتمون لـ 60 دولة حول العالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا