عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بلدية الدائر تعيد فتح الطرق المتضررة من الأمطار

واصلت بلدية محافظة الدائر مهماتها في إعادة فتح الطرق في القرى المتضررة من الأمطار والسيول التي تشهدها المنطقة خلال الأيام الحالية، حيث تلقت البلدية 25 بلاغا حرجا منها 4 مع الدفاع المدني على مدى اليومين الماضيين من عدد من المواطنين الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وشمل فتح الطرق الرئيسية في المحافظة وعدد من الأحياء منها جبال خاشر، والثاهر، وآل الزغلي، وحراز، وبقعة المقندر، وفحجلة، والقماء، وآل عمر، ومحنيه، وعرقين، وتمهيد عدد من طرق المدارس.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الدائر سعيد بن جبران التليدي أن البلدية سخرت كامل معداتها وعملت على فتح طرق القرى المتضررة جراء بعض الانهيارات الصخرية وانجراف الأتربة والأحجار بالأودية والجبال، إضافة إلى العمل على شفط مستنقعات المياه المتجمعة بالشوارع.

وبين أن أعمال فتح الطرق استمرت يوم أمس حتى ساعات الصباح الأولى، فيما تم توجيه فرق التشغيل والصيانة بالعمل على مدار الساعة وخلال الفترتين الصباحية والمسائية لمباشرة فتح الطرق وتلقي البلاغات والعمل على سرعة تأهيلها ليتمكن سكان القرى والهجر والأحياء داخل المحافظة وفي جبالها ومراكزها من الوصول لمنازلهم ومقارّ أعمالهم وتأدية الطلاب حصصهم، مبينا أن الفرق الميدانية مستمرة في متابعة أعمالها.

وكانت محافظة الدائر بشكل خاص ومنطقة جازان بشكل عام شهدت الجمعة الماضية أمطارا غزيرة تواصلت على مدى يوم كامل وبكميات سجلت الأعلى في المملكة منذ 10 سنوات حسب الأرصاد، وهو ما أدى للعديد من الانهيارات الصخرية على الطرق الجبلية وتضرر عدد من الطرق دون تسجيل خسائر مادية أو بشرية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا