عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

فقدان الإقامة وتعديل الترجمة.. الجوازات تجيب عن 4 أسئلة بشأن خدمات بوابة مقيم

تم النشر في: 

25 أغسطس 2024, 6:59 مساءً

قدمت المديرية العامة للجوازات عددا من التوضيحات بشأن أبرز الأسئلة الشائعة حول بعض الخدمات الإلكترونية في بوابة مقيم، ومنها كيفية إصدار إقامة جديدة والإبلاغ عن فقدانها.

الإبلاغ عن فقد الإقامة

ومن بين الأسئلة التي أجابت عنها الجوازات كان ما يلي: "فقدت إقامتي، ما الإجراء للإبلاغ عنها وإصدار إقامة جديدة؟."

وأوضحت الجوازات أنه يمكن للمنشآت المشتركة في مقيم الإبلاغ عن فقدان الإقامة للمقيمين التابعين لها من خلال بوابة مقيم بالبحث عن مقيم وإضافة رقم الإقامة وعرض ملف المقيم وبعد ذلك اختيار خدمات الجوازات ثم الإبلاغ عن فقدان الإقامة، ويمكن مراجعة أقرب فرع للجوازات الإصدار إقامة جديدة.

إلغاء بلاغ فقد إقامة

وفي ردها على سؤال بشأن "فقدت إقامتي وقمت بالإبلاغ عبر بوابة مقيم وبعد تسجيل البلاغ عثرت عليها، فهل يمكنني إلغاء البلاغ ؟".

قالت الجوازات إنه في حال تم تسجيل البلاغ إلكترونيا لا يمكن إلغاؤه، ولا يمكن استخدام الإقامة، ويلزم متابعة حالة البلاغ عبر بوابة مقيم لإعادة إصدارها.

تعديل الاسم المترجم في الإقامة

وعن إجابتها بشأن سؤال يقول: "لدي مكفول لا تتطابق بياناته الأساسية مع الاسم المترجم، هل يمكنني تعديل الترجمة ؟".

وأوضحت الجوازات أن خدمة تعديل الاسم المترجم في بوابة مقيم تمكن أصحاب المنشآت من تعديل الاسم المترجم للمقيم (بما يتوافق مع الاسم الأساسي) في حال وجود خطأ في الترجمة وذلك لمرة واحدة فقط وإتاحة طباعة الإقامة من خلال بوابة مقيم بعد التعديل وتوصيلها عبر الناقل البريدي.

إشعارات بوابة مقيم

وعن التنبيهات التي يمكن أن تصل إلى حساب صاحب العمل، قالت الجوازات إن خدمة التنبيهات تتيح لصاحب المنشأة تلقي الإشعارات على الهاتف الجوال المستخدم في بوابة مقيم، ويجب على المستخدم تفعيل الخدمة أولاً وتحديد رقم إقامة أو رقم حدود معين لوصول تنبيهات سفر المقيمين والزائرين في حالة الدخول والخروج من المملكة، وفي حالة عدم دخول المقيم للمملكة قبل انتهاء تأشيرة الخروج والعودة، وقبل انتهاء مدة الإقامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا