عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمانة الشرقية تستعرض تجربتها في زيادة المسطحات الخضراء خلال اجتماع دولي

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 12:24 صباحاً

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية، ونائب رئيس تجمع مدن العالمية WECP المهندس فهد بن محمد الجبير، وفد أمانة المنطقة الشرقية، المشارك في الاجتماع السنوي لأصحاب المعالي وعمد وأمناء ورؤساء بلديات المدن الأعضاء في تجمع مدن الطاقة العالمية بمدينة ستافنجر النرويجية.

وتحدث معاليه خلال الاجتماع عن تجربة أمانة الشرقية‬ في تبني مبادرات زيادة المسطحات الخضراء تحقيقاً لأهداف برنامج جودة الحياة، متطرقا لمشروع إطلاق الحافلات الكهربائية في حاضرة الدمام؛ بهدف تحقيق الاستدامة في مجال النقل، والاستعانة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات البلدية، والتواصل مع المستفيدين، وتشغيل التاكسي البحري باستخدام الطاقة النظيفة في العام المقبل بإذن الله.

وشارك في ورشة عمل حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إدارة المدن على هامش الاجتماع، مطلعا على تجربة بلدية مدينة ستافنجر النرويجية لتشجيع الاستثمار في معالجة مخلفات البناء وإعادة تدويرها.

وسلم معاليه في نهاية الاجتماع، تذكارية إلى كل من عمدة مدينة إيسبيرغ الدنماركية بصفته رئيس تجمع مدن الطاقة العالمية، وعمدة مدينة كالجاري الكندية بمناسبة انتخابها نائب لرئيس تجمع مدن الطاقة، وعمدة مدينة ستافنجر النرويجية بمناسبة استضافة الاجتماع السنوي لهذا العام.

وضم وفد الأمانة المرافق لمعالي الأمين، وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات والمشرف على عضوية الأمانة في التجمع المهندس زياد السويدان، ومدير عام إدارة المشروعات المهندس خالد المغلوث ومدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية جمال السليمان، ومدير عام العلاقات العامة الدوسري، نائب مدير مركز الأزمات والمخاطر سكرتير معالي الأمين، عبد الله اليوسف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا