عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

متحف تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين تراث المملكة الثقافي والفن المعاصر

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 1:39 صباحاً

يُسهم متحف " تيم لاب" المقام بجدة التاريخية في تعزيز مكانة المملكة بوصفها مركزاً للفنون والثقافة في المنطقة والعالم، وبوصف إحدى المدن العالمية الرائدة في الشرق الأوسط التي تتمتع بتاريخ عميق وثقافة غنية، وإحدى مناطق التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

وجاء اختيار منطقة جدة التاريخية لتكون المقر لهذا المتحف الرائد، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والنمو الإستراتيجي الذي تشهده جدة لتصبح وجهة ثقافية وسياحية عالمية رائدة، حيث يأتي مشروع تيم لاب ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية, وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة التي تهدف إلى تنمية المساهمة في الفنون والثقافة.

ويُعدُّ متحفُ "تيم لاب بلا حدود" أولَ متحفٍ دائم يُفتتح في منطقة الشرق الأوسط، ويوفر لزوّاره فرصة الاستمتاع بأكثر من 80 عملًا فنيًا تفاعليًا رقميًا في متحفٍ يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومن خلال استضافة هذا المتحف وغيره من المشاريع الثقافية الإبداعية تُواصل منطقة جدة التاريخية جذْبَ الاهتمام العالمي مما يعزز من مكانتها باعتبارها مركزًا للثقافة والسياحة.

ويأتي مشروع تيم لاب ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية التي تعمل على تهيئة البنية التحتية الثقافية لزيادة المعروض الثقافي في المملكة، وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة - أحد تحقيق رؤية المملكة 2030 - التي تهدف إلى تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

ويواصل برنامج جودة الحياة دوره في دعم تحول القطاع الثقافي، للارتقاء بالمملكة وجعلها وجهة عالمية للفنون والثقافة، مع المحافظة على تراثها الإسلامي والعربي والوطني والتعريف به، تحقيقًا لمستهدفات الرؤية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا